أخبار عربية ودولية

رابطة يمنية تطالب بإطلاق سراح الصحفيين لدى جماعة الحوثي

صنعاء-(د ب أ):
طالبت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين يوم الأربعاء بإطلاق سراح الصحفيين من سجون جماعة أنصار الله الحوثية تزامناً مع اتفاق جنيف الجاري.
وقالت الرابطة ، في بيان صحفي، :”تمر الاتفاقات تلو الاتفاقات في قضية أبنائنا المختطفين دون تنفيذ على أرض الواقع ليخوض أبناؤنا المخطوفون أوضاعاً صعبة وقاسية في سجون الحوثي ومنهم أبناؤنا الصحفيون والذين يقبعون خلف قضبان السجون منذ سنوات ولا نرى أي تحرك في ملفهم وتجاهل متعمد لإطالة قضيتهم وإطلاق سراحهم”.
وبحسب الرابطة ، “يعاني 10 صحفيين مخطوفين ظروفاً صعبة وقاسية، ابتداءً من الظروف الصحية وإصابتهم بأمراض مزمنة وأمراض الكلى وآلام المفاصل والعمود الفقري نتيجة التعذيب الشديد الذي تعرضوا له في سجون جماعة الحوثي منذ اختطافهم في 2015 وحتى الان”.
وأدانت الرابطة ما يتعرض له الصحفيون من انتهاكات مستمرة بحقهم وإطالة أمد قضيتهم الإنسانية عبثاً، محملة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياتهم ومصيرهم.
وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجميع أطراف اتفاق جنيف بإطلاق الصحفيين وجميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً دون قيد أو شرط.
يشار إلى أن الآلاف من اليمنيين ما زالوا في السجون التابعة لأطراف الصراع، معظمهم لدى جماعة الحوثي، بينهم سياسيون وأكاديميون وصحفيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى