صحة وتغذية

وزارة الصحة تكرم الفائزين في برنامج (Be Bold) لتنمية الابتكار لدى الشباب

تعزيز ابتكار الشباب في مجال أمراض القلب والصحة النفسية وسمنة الأطفال ورعاية الشيخوخة

الشارقة-الوحدة:
نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مركز التدريب والتطوير بالشارقة حفل تكريم الفائزين في برنامج (Be Bold) لتنمية المهارات الريادية للشباب المتخصصين في مجال الرعاية الصحية وتعزيز الابتكارات في أربع مجالات أهمها أمراض القلب والأوعية الدموية والصحة النفسية والسمنة في مرحلة الطفولة ورعاية الشيخوخة. وشهد حفل تكريم المشاركين سعادة عوض صغير الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة وصقر الحميري الرئيس التنفيذي للابتكار مدير مركز التدريب والتطوير.
ويعتبر برنامج القيادة الشبابية BE BOLD الأول من نوعه للقيادة الشبابية تم إطلاقه بشراكة بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومجلة ريادة الأعمال Entrepreneur Magazine في الشرق الأوسط، والذي يهدف لتطوير المفاهيم وتنمية الأفكار وبناء الابتكارات عن طريق مجموعة متنوعة من الأنشطة الداخلية والخارجية. حيث يحصل المشروع الفائز على رعاية مركز التدريب والتطوير حتى يتم تنفيذه بالشكل الأمثل.
الاستثمار المستدام في الابتكار
وهنأ سعادة عوض صغير الكتبي الفائزين ودعاهم إلى مواصلة الجهود وتعزيز مهاراتهم في الابتكار، مؤكداً أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحرص على إطلاق مبادرات وبرامج في في إطار تعزيز الاستثمار المستدام في الكفاءات الشبابية المبتكرة وتعزيز وبناء القدرات في المجال الصحي، بما يلبي المتطلبات المتغيرة للتنمية الصحية واحتياجات أفراد المجتمع الصحية ويدعم تنافسية الوزارة على مستوى الخدمات الحكومية، تماشيا مع الأجندة الوطنية واستراتيجية الابتكار التي ركزت على دور القطاع الصحي لقيادة عملية الابتكار في المستقبل، لتكون خارطة الطريق إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية باستخدام التكنولوجيا الذكية والذكاء الاصطناعي.
استقطاب المواهب المبتكرة
وأشار صقر الحميري إلى نجاح برنامج Be Bold في استقطاب 25 موهوباً يعملون في قطاع الرعاية الصحية لوضع تصور لمشاريع وحلول، من شأنها أن تساهم بشكل إيجابي في أربع مجالات حيوية تهم صحة المجتمع، لمساعدة المشاركين على تطوير وتعزيز شخصياتهم ومهاراتهم من خلال مجموعة متنوعة من ورش العمل الداخلية التي تشمل سلوك الفوز للقادة والتفكير التصميمي والنموذج الأولي. وذلك في إطار التزام الوزارة بغرس مبادئ ومفاهيم ممارسات الابتكار وفقا لأفضل المعايير العالمية في كافة المستويات لترسيخ البيئة المؤسسية التي تدعم ممارسات الابتكار وتطبيقها بشكل فعال.
موضحاً أن المشاركين استفادوا من إطلاق مركز التدريب والتطوير سلسلة من الدروس الاحترافية على الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج (Be Bold) من خلال المنصة الإلكترونية، حرصاً على تحقيق أفضل النتائج المرجوة وحصر المشاريع المطورة والمحسنة لبيئة العمل. ولهدف توسيع نطاق ترسيخ ثقافة الابتكار وقياس الأثر والتطوير لضمان الارتقاء النوعي والتحسين المستمر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى