أخبار رئيسية

“أوقاف دبي” تدعم مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية بـ 750 ألف درهم

  وام / قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي دعما بقيمة 750 ألف درهم من المصارف الوقفية لمركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية التابع لمؤسسة الجليلة للمساهمة في حملة “بصمة راشد بن سعيد” لدعم الابتكارات بمجالات الانجازات العلمية والأبحاث الطبية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر برئاسة سعادة عيسى عبدالله الغرير رئيس مجلس الإدارة إلى مؤسسة الجليلة حيث ضم الوفد زينب جمعة مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة ومحمد الكمزاري رئيس قسم العلاقات العامة والتسويق.

واستقبل الوفد سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق عضو مجلس أمناء مؤسسة الجليلة ورئيس مجلس الادارة وسعادة الدكتور عبد الكريم العلماء الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة وتم خلال الزيارة تدوين اسم “مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر” على جدار “بصمة راشد بن سعيد” للمانحين والذي يوثق الجهات المانحة والداعمة للأبحاث الطبية على حائط المانحين التكريمي لتبقى خالدة .

وأكد سعادة عيسى عبدالله الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر التزام المؤسسة بدعم وتحفيز الجهود المبذولة في مجال الابتكارات الطبية والأبحاث العلمية التي تسهم في حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة وخاصة جائحة كورونا التي يعاني منها العالم.

وقال الغرير إن مساهمة المؤسسة في حملة “بصمة راشد بن سعيد” ستدعم تمويل آخر الأبحاث الطبية والعلمية في مختلف الأمراض المستعصية والمزمنة وأيضا أبحاث الأوبئة والفيروسات وخاصة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ما يعكس حرص المؤسسة على دعم التقدم الطبي والإنجاز العلمي بما يسهم في تعزيز الصحة العامة والوقاية من الامراض.

من جانبه قال سعادة علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إن المؤسسة تقدر الدور الكبير لمركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية التابع لمؤسسة الجليلة في مجال الأبحاث الطبية وهو الدور الذي ظهر جليا خلال جائحة كورونا ..مشيرا إلى أن المركز حقق اسهامات كبيرة في السيطرة على الوباء بجهود الباحثين المتخصصين وعملهم المتواصل.

وأشار إلى أن المؤسسة خصصت 750 ألف درهم من المصارف الوقفية لدعم مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية ليواصل جهده في مجال الأبحاث الطبية التي تعد جزءا أساسيا من منظومة وقاية المجتمع والأمن الطبي والمساهمة في إعداد جيل من الباحثين المؤهلين في التخصصات الصحية المتنوعة.

من جهتها ذكرت سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق عضو مجلس أمناء مؤسسة الجليلة ورئيس مجلس الادارة أنه في حين تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخمسين عاما القادمة تبرز الخطوات الهامة التي نتخذها كأمة في الابتكار الطبي والتقدم العلمي والبحثي كمصدر إلهام لنا جميعا .. ولا يسعنا إلا أن نعبر عن امتنانا وشكرنا “لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر” على التبرع السخي الذي قدموه لأنهم يؤمنون مثلنا بأن الاستثمار في البحوث الطبية يعد أمرا بالغ الأهمية لزيادة معدل أعمار الأجيال القادمة.

وأشارت إلى أن العالم مر بتغييرات كبيرة ونحن لسنا بمعزل عنه حيث نمر بهذه المرحلة الحرجة ولكننا نعتمد على العلم والعمل الخيري معا لإنقاذ الأرواح إذ نشعر بالفخر عند رؤية اسم “مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر” على لوحة المتبرعين في بصمة راشد بن سعيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى