الوحدة الرياضي

(ثلاثية) لخيول منصور بن زايد في مستهل موسم سباقات مضمار نادي العين

العين ـ الوحدة:
حققت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، (ثلاثية) مبهرة عبر كل من المهر (حكم) بإشراف جان دي رول وبقيادة أدري دي فريز، حينما ظفر بكأس الشوط الثاني لمسافة 1400 متر مبتدئة، بمشاركة 14 خيلا في المنافسة على لقب سباق (الجيمي)، وذلك في أول سباقات موسم 2020 – 2021 لمضمار نادي العين الذي أقيم أمس الأول.
و(حكم) البالغ من العمر 3 سنوات والمنحدر من نسل (مهاب) قطع المسافة مسجلا الزمن (1:37:51) دقيقة، وأنهى السباق بفارق 0.75 طول أمام (إندايس دي)، بينما حل (رابح الخالدية) ثالثا.
ومنح الجواد (راجي) الثنائية لخيول سموه، بإشراف ماجد الجهوري وبقيادة برناردو بينيرو، عندما انتزع كأس الشوط الثالث، على لقب كأس سباق (الهيلي) لمسافة 1800 متر، وبرهن (راجي) من خلال هذا السباق بأنه قادم بقوة الى سباقات الخيل في هذا الموسم، وسجل الزمن (2:05:01) دقيقة وتفوق بفارق 0.75 طول عن (ألياس)، فيما جاء ثالثا (المنصور إن أف).
وأكمل الجواد (رحال الوثبة) الثلاثية لخيول سموه في الشوط الخامس، على لقب كأس القطارة لمسافة 1600 متر بمشاركة 11 خيلا في المنافسة، متفوقا بفارق 1.25 طول أمام (آر بي ثوبان) بينما حل (بشارة الريف) في المركز الثالث.
تألف الحفل الأول الذي رعاه مضمار نادي العين للسباق، وبلغ مجموع جوائزه المالية 505 ألف درهم، من سبعة أشواط مثيرة خصصت للخيول العربية الأصيلة عدا الشوط السادس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وشمل السباق كأس الوثبة (ستاليونز) المخصص لملاك خيول الإسطبلات الخاصة لمسافة 1400 متر للمبتدئة.
وشهد حفل السباق الأول نحو 500 متفرج من جماهير وعشاق سباقات الخيول بعد التأكد من استيفائهم لشروط الدخول الخاصة بجائحة كرونا 19 بمضمار نادي العين.
وفي مستهل الحفل أكد (آر بي شارك) لناصر عبدالله ناصر الراسبي، بإشراف إبراهيم الحضرمي وبقيادة أنطونيو فريسو، جدارته حينما خطف لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز بمشاركة 15 خيلا في المنافسة لمسافة 1400 متر مبتدئة.
وحققت المهرة (غوتشي جيرل) لاسطبلات العجبان، بإشراف عبدالله الحمادي وبقيادة سام هتشكوت، الفوز بكأس الشوط الرابع علي لقب كأس (زاخر) لمسافة 1600 متر مبتدئة، وبمشاركة 13 خيلا في المنافسة.
وتوج الجواد (تيبوي) لعبدالله المعمري، بإشراف هلال العلوي وبقيادة عبدالعزيز البلوشي، بكأس الشوط السادس المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر تكافؤ، على لقب سباق (الجاهلي) وبمشاركة 14 خيلا في المنافسة.
ونجح الجواد (إم إتش رحال) لمنصور خليفة سلطان بن حبتور، بإشراف إليزي جياني وبقيادة ريتشارد مولن، في تخطى المتصدرين عند ربع المسافة الآخير وانتزع المركز الأول، وتوج بكأس الشوط السابع لمسافة 1000 متر حسب عمر ونتائج المشارك، على لقب سباق (المسعودي) بمشاركة 12 خيلا في المنافسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى