أخبار عربية ودولية

التحالف العربي يعلن تدمر 6 مواقع لتخزين وإطلاق الطائرات المسيرة في حجه

الرياض -وكالات
أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، عن تدمير 6 مواقع لتخزين وإطلاق المسيرات، فجر اليوم السبت، في محافظة حجة باليمن، استجابة للتهديد.
وقال التحالف إن الحوثيين تعمدوا استهداف البنية التحتية للاتصالات المدنية، مشيرا إلى أن هذه المرة الثالثة لـ”محاولة عدائية لاستهداف الاتصالات المدنية بمسيرات مفخخة”.
يذكر أن التحالف العربي، مع قوات ألوية العمالقة والقوات الجنوبية، كان قد بدأ مرحلة جديدة لتأمين مناطق شرق اليمن والشريط الساحلي على بحر العرب.
أعلنت القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، أنها حققت تقدما جديدا في معارك مع جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.
وذكرت “ألوية العمالقة” المنضوية ضمن تلك القوات، عبر مركزها الإعلامي، أنها سيطرت على منطقة الحنو في مديرية بيحان، غرب شبوة.
ويأتي التقدم الجديد لقوات العمالقة في أولى مناطق مديرية بَيحان غداة إعلانها السيطرة على منطقتي الصفحة والديمة وجبل عتيق في أطراف مديرية عِسيلان شمال غربي شبوة، وسيطرتها ناريا على مفرق السعدي الرابط بين مديرية بَيحان غرب شبوة بمديرية حَريب في محافظة مأرب المجاورة، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.
وكانت “ألوية العمالقة” سيطرت الأسبوع الماضي بإسناد من طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، على منطقتي الصَفراء والسليم ومقر معسكر اللواء 163 مشاة في مديرية عِسيلان شمال غربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى