مال وأعمال

البحرين: “الطاقة المستدامة” تستعرض حزمة من الحلول لدعم مبادرات التنمية الحضرية

المنامة ـ (الوحدة):
استعرض الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، حزمة من الحلول والخدمات الرائدة التي تقوم بدمج موارد الطاقة المتجددة وتقنياتها في التنمية الحضرية بما يحقق استدامتها ويسهم في خفض بصمتها الكربونية ويسهم إيجاباً في مجمل الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة والأهداف الصفرية للكربون، وذلك في إجتماع عقد افتراضياً مع وفد من شركة الطاقة الخضراء Green Energy، وهي إحدى شركات مجوعة 6 Pence التي يترأسها السيد طلال التحو رئيس مجلس إدارة المجموعة.
وتقدم شركة الطاقة الخضراء حزمة من الحلول والخدمات الرائدة التي تخصصت بها الشركة منذ تأسيسها في عام 2017 ، وتشمل هذه الحلول والخدمات تركيب أنظمة الطاقة الشمسية وحلول تبريد وتسخين المياه بالطاقة الشمسية وتوفير مجموعة واسعة من الإنارة الشمسية الذكية.
وخلال اللقاء أشاد الدكتور ميرزا بجهود الشركة التي تعد من إحدى أولى الشركات البحرينية التي تقدم حلولاً شاملة للطاقة النظيفة ومنتجات حديثة تحسن التجربة المعيشية وتعزيز الوعي الطاقوي والبيئي للأفراد.
كما سلط ميرزا الضوء على أبرز ملامح قطاع الطاقة المستدامة وتناول فيه الأبعاد الهامة لرؤية الهيئة ورسالتها، وقدم لمحة عامة عن مبادرات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة المتضمنة في كل من الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة اللتين تعتبران المرجع الأساسي للخطط والمشاريع الاستثمارية في هذا القطاع، وذلك بتجسيدهما الرؤى والأهداف المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لمملكة البحرين.
وتطرق ميرزا إلى المبادرات والمشاريع التي تعمل هيئة الطاقة المستدامة على تحقيقها بالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والجهات ذات الاختصاص والعلاقة مثل مكتب تنظيم المهن الهندسية وغيرها.
من جانبه أشاد طلال التحو بجهود هيئة الطاقة المستدامة التي أسفرت عن إنجازات وتطورات ملموسة في قطاع الطاقة في مملكة البحرين، مؤكداً رغبة الشركة في تأسيس علاقة تعاون مشترك مع الهيئة لتحقيق الخطط والرؤى التنموية لقطاع التنمية الحضرية في إطار الاستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى