مال وأعمال

غرفة عجمان تبحث مع وفد كوسوفي التعاون الاقتصادي

عجمان -وام:
بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان مع وفد اقتصادي من جمهورية كوسوفو، التعاون الاقتصادي وفتح آفاق للشراكة بين مجتمعي الاعمال في البلدين وسبل زيادة حجم التجارة البينية وتسليط الضوء على ابرز الفرص الاستثمارية في كل من عجمان وكوسوفو، وذلك ضمن جهود الغرفة لتنويع تعاونها الاقتصادي مع الدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي.
واستقبل الوفد في مقر غرفة عجمان محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية، وترأس الوفد سعادة ألبان فيتاهو – المفوض العام لجناح جمهورية كوسوفو في إكسبو 2020 دبي بحضور بوجار دسكو – نائب المفوض العام، وممثلي سفارة جمهورية كوسوفو، كما حضر اللقاء عبدالله عبدالمحسن النعيمي مدير إدارة علاقات ودعم الاعضاء في غرفة عجمان.
وفي مستهل اللقاء رحب محمد الجناحي بالحضور، وأشاد بدور معرض إكسبو 2020 دبي، في تقارب دول العالم وإيجاد منصة عالمية للتعاون والشراكة وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات في مختلف المجالات، وأكد حرص غرفة عجمان على تنويع شراكاتها الخارجية من خلال بوابة إكسبو 2020 والعمل على تعزيز التواصل التجاري لمجتمع الأعمال في إمارة عجمان مع نظرائه في مختلف الدول وبحث سبل إبرام الشراكات واللقاءات المشتركة.
وقدم للوفد الزائر نبذة عن اقتصاد إمارة عجمان وما يتميز به من مقومات تنافسية عديدة وعلى رأسها اهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة في الإمارة بتوفير بيئة استثمارية خصبة لمجتمع الاعمال تتسم بالمرونة وسرعة إنجاز المعاملات والاجراءات المواكبة لتطلعات التجار ورجال الأعمال، موضحاً أن اقتصاد الإمارة يتمتع بتنوع قطاعاته وبالتالي زخم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات “الصناعة، العقارات، البناء والتشييد، السياحة، التعليم، الصحة، الخدمات، وغيرها من القطاعات.
وأكد عبدالله عبدالمحسن النعيمي أهمية تنظيم لقاءات مشتركة وفتح قنوات للتواصل بين مجتمعي الأعمال في عجمان وكوسوفو، والاستفادة من الفرص المتاحة إلى جانب أهمية تبادل الزيارات والوفود مستقبلاً، كما استعرض جاذبية البيئة الاقتصادية في الإمارة وجهود الجهات الحكومية المعنية بهذا الشأن.
من جانبه أشاد سعادة ألبان فيتاهو بتنوع القطاعات الاقتصادية في إمارة عجمان، واعتبر اللقاء فرصة لزيادة التعاون المستقبلي بين البلدين في العديد من المجالات الاقتصادية والسياحية، وقدم للحضور نبذة عن مقومات الاقتصاد في كوسوفو وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الزراعة والتعليم والصحة.
وفي ختام اللقاء قدم محمد الجناحي درعاً تذكارية لسعادة ألبان فيتاهو، وأكد الحضور أهمية تبادل المعلومات الاقتصادية للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى