أخبار عربية ودولية

مقتل وإصابة أكثر من 140 شخصا بهجوم مسلح غرب موسكو.. والإمارات تندد بالهجوم الإرهابي

 لقي 40 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من 100 بجروح مختلفة نتيجة انفجار مسلح على المركز التجاري “كروكوس سيتي هول ”التجاري غرب العاصمة الروسية موسكو مساء اليوم.

و أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية في بيان لها ونقلا عن وكالة “انتر فاكس” للأنباء “أن عددا من الأشخاص قاموا بهجوم مسلح واطلاق النار قبل بَدْء حفل لفرقة موسيقية روسية في قاعة الحفلات الموسيقية بمركز “كروكوس سيتي هول” التجاري بمدينة كراسنوغورسك بضواحي العاصمة موسكو مما أدى إلى مقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين ومن ثم اندلع حريق بالمبنى”.

ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الهجوم على المركز التجاري “كروكوس سيتي” بأنه جريمة وحشية.

وقد أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة حفلات بمركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات من الأشخاص الأبرياء.

‎وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

‎وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة الروسية والشعب الروسي الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى