مال وأعمال

“الرقابة النووية” تبحث تعزيز التعاون مع شركائها الكوريين .. وتناقش تطوير التكنولوجيا النووية المتقدمة

بحث وفد من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية برئاسة المدير العام كريستر فيكتورسون، اليوم، خلال زيارة إلى جمهورية كوريا، تعزيز التعاون الثنائي مع شركاء الهيئة في مجلات الرقابة النووية، والأمان النووي والإشعاعي، والأبحاث والتطوير.

واجتمع وفد الهيئة مع الشركاء من مفوضية الأمان والأمن النووي لجمهورية كوريا، وناقشوا آخر المستجدات حول الأنشطة والمبادرات الرقابية، بما في ذلك المستجدات في مجالات الأمان النووي، والرقابة على محطات الطاقة النووية، بالإضافة إلى التعاون في الأمان الإشعاعي في المجال الطبي، وغيرها من الأمور الفنية.

والتقى وفد الهيئة أيضاً مع المسؤولين في المعهد الكوري للأمان النووي، وتطرقوا إلى الأعمال المتعلقة بالرقابة النووية، وبرامج الطاقة النووية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات التشغيلية، من بين جوانب فنية أخرى.

ووقعت الهيئة على اتفاقية مع المعهد الكوري للأمان النووي، تغطي جوانب التعاون في الرقابة على المنشآت النووية، والأطر الرقابية للأمان النووي الخاصة بالتقنيات النووية المبتكرة، والأبحاث والتطوير، وإدارة النفايات المشعة، وغيرها من الجوانب التقنية.

كما اجتمع وفد الهيئة مع القائمين على المؤسسة الكورية لأبحاث الطاقة الذرية، وناقشوا سبل التعاون في مجال الأبحاث والتطوير، إضافة إلى الأنشطة البحثية في مركز الإمارات للتكنولوجيا النووية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى