مال وأعمال

“بريسايت” و”دِل تكنولوجيز” تتعاونان لتسريع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في الإمارات

دبي-الوحدة:
أعلنت “بريسايت”، لتحليل البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، وشركة دِل تكنولوجيز، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم لتسريع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في دولة الإمارات.
ووقعت شركة دِل تكنولوجيز مذكرة تفاهم مع شركة بريسايت، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، لتطوير حلول تساعد العملاء في دولة الإمارات على تسريع أهدافهم الخاصة بالتحول الرقمي. وتمثل مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة في سياق الجهود الرامية إلى الاستفادة من حلول البنية التحتية المتطورة، لتسريع تبني الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في الإمارات العربية المتحدة.
وتم توقيع مذكرة التفاهم من قبل الدكتور عادل الشارجي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة بريسايت، ووليد يحيى، مدير عام شركة دِل تكنولوجيز في الإمارات، وذلك على هامش مؤتمر دِل تكنولوجيز وورلد 2024. وستسمح هذه المذكرة لشركة بريسايت، الرائدة في مجال تحليل البيانات الضخمة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، تسخير واستغلال إمكانات التقنيات المتقدمة والحلول المختصة التي تلبي المتطلبات المتزايدة للعصر الرقمي.
وسيركز تعاون الطرفين على تطوير بنى مبتكرة لتحليلات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وإنترنت الأشياء والحوسبة الطرفية، وذلك من خلال الجمع بين خبرة بريسايت في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات وبين قدرات دِل الرائدة في مجال الحوسبة والتخزين وحماية البيانات وحلول الشبكات. كما سيعزز هذا التعاون الأمن السيبراني من خلال استخدام مبادئ الثقة المعدومة.
وفي تعليقه على مذكرة التفاهم، قال الدكتور عادل الشارجي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة بريسايت: “نحن سعداء للغاية بالتعاون مع شركة دِل تكنولوجيز لدفع الابتكار، لا سيما وأنها تعد شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا. وتمثل مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة لتعزيز الابتكار وتطوير التحول الرقمي، ونحن نتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذا التعاون لتزويد عملائنا بحلول متطورة ومستدامة وآمنة وقابلة للتطوير، ترسي معايير جديدة للقطاع.”
بدوره، قال وليد يحيى، مدير عام شركة “دِل تكنولوجيز” في دولة الإمارات: “تعد الرؤى التي توفرها البيانات عامل تميز مهم جداً لمعالجة المخاوف التجارية المتزايدة في هذا العصر الرقمي الذي نعيشه اليوم. ونهدف من خلال العمل مع بريسايت إلى مساعدة عملائهم على تحفيز الابتكار وتقديم قيمة غير مسبوقة في مشهد الأعمال سريع التطور.”
-انتهى-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى