مال وأعمال

المركزي الصيني يضخ 270 مليار يوان في النظام المصرفي

بكين    (د ب أ)-

بعد أن ضخ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أمس  676  مليار يوان (77ر94 مليار دولار) من خلال آلية إعادة الشراء العكسية لأجل  7 أيام بفائدة قدرها 8ر1%، ضخ البنك اليوم 270 مليار يوان وفقا لنفس الآلية.

ويقول البنك المركزي إن هذه الخطوات تستهدف المحافظة على سيولة نقدية في النظام المصرفي مقبولة ووفيرة، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

يذكر أن البنك المركزي الصيني بدأ استخدام آلية الإقراض متوسطة الأجل في 2014 لمساعدة البنوك التجارية والتنموية على الاحتفاظ بمستويات من السيولة النقدية عبر السماح لها بالاقتراض من البنك المركزي باستخدام الأوراق المالية كضمانات.

وفي سوق الصرف، سجل  اليوان الصيني ارتفاعا ملموسا أمام الدولار  في تعاملات اليوم. وبلغ السعر الاسترشادي لبنك الشعب الصيني 1318ر7 يوان لكل دولار بارتفاع قدره 10 بيب صيني عن مستواه أمس وكان 1328ر7 يوان.

وتسمح القواعد الصينية لليوان بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة 2% عن السعر الاسترشادي للبنك المركزي في كل يوم تداول في سوق الصرف الأجنبي الفورية.

يذكر أن السعر الاسترشادي لليوان أمام الدولار يتحدد على أساس أسعار الشراء التي تقدمها المؤسسات المالية الكبرى قبل بدء تعاملات سوق الإنتربنك يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى