مال وأعمال

“الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدورة الثانية لجائزة البحث والابتكار

أطلقت وزارة الطاقة والبنية التحتية، الدورة الثانية من جائزة البحث والابتكار 2024 – 2025، تحت رعاية معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لتعزيز البحث العلمي والابتكار، في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والنقل والإسكان.

تتضمن الجائزة 5 محاور رئيسة تشمل حلول الطاقة لمستقبل أفضل، والأمن المائي واستدامة المياه، ومدن المستقبل، وثورة النقل، بالإضافة الى عصر الإسكان، موزعة على 6 فئات تضم مؤسسات القطاع الحكومي، ومؤسسات القطاع الخاص من شركات متخصصة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والنقل والإسكان،والجامعات ومراكز البحوث، وفئة الشباب المبتكرين، إضافة إلى فئة الشركات الناشئة، والباحثين من أفراد وخبراء.

ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة للفئات المستهدفة، على النطاق المحلي والإقليمي والعالمي، للمشاركة في جائزة وزارة الطاقة والبنية التحتية للبحث والابتكار، من خلال زيارة موقع الوزارة الإلكتروني MOEI.GOV.AE.

وحددت اللجنة المنظمة للجائزة 30 سبتمبر من العام الحالي، موعدا نهائيا للتقديم للجائزة، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في شهر فبراير 2025، وتكريمهم بمختلف فئات الجائزة.

وأوضح سعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع البنية التحتية والنقل، أن جائزة البحث والابتكار تهدف إلى تشجيع الباحثين والمبدعين، لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات التي تواجه قطاعات الطاقة والبنية التحتية والنقل والإسكان والعمل المناخي، بما ينسجم مع الجهود الوطنية لتحقيق مستهدفات الخمسين عاما المقبلة وصولا لمئوية الإمارات 2071.

وأكد أن الهدف من الجائزة يتمثل في تحفيز الباحثين، على المشاركة في تصميم نماذج العمل الحكومي المستقبلي، وتقديم حلول ملموسة ورائدة ومبتكرة للتحديات في القطاعات المستهدفة، ما يدعم أهداف الوزارة والتوجهات الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه الجائزة إلى دعم الأفكار الريادية والمشاريع المبدعة، التي تسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2031، وتحفيز المزيد من البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

وقال إن الدورة الثانية من الجائزة ستشهد استقطاب الباحثين محليا وإقليميا وعالميا، ما يعزز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتميز في مجالات الطاقة والبنية التحتية والنقل والإسكان.

المصدر: وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى