مال وأعمال

استمرار نمو التجارة الخارجية للصين خلال يوليو الماضي على الرغم من التحديات الاقتصادية

  بكين (د ب ا)-

أعلنت الإدارة العامة للجمارك في بكين اليوم الأربعاء استمرار نمو التجارة الخارجية للصين على الرغم من التحديات الاقتصادية، حيث نمت الصادرات بنسبة 7% على أساس سنوي والواردات بنسبة 2ر7%.

وسجل ثاني أكبر اقتصاد في العالم نموا في الصادرات بنسبة 7% خلال تموز/يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، كما تراجعت نسبة النمو مقارنة بحزيران/يونيو الماضي عندما بلغت 6ر8%.

وبعد انخفاض غير متوقع في حزيران/يونيو الماضي، ارتفعت الواردات بنسبة 2ر7%.

وبلغ الفائض التجاري 65ر84 مليار يورو خلال تموز/يوليو الماضي، متراجعا بالمقارنة بحزيران/يونيو الماضي، عندما سجل الفائض مستوي قياسي بلغ 99 مليار دولار.

وارتفعت الصادرات الصينية إلى ألمانيا بنسبة 1ر9% مقارنة بتموز/يوليو 2023، في حين انخفضت الواردات بنسبة 9ر4%.

وقد أظهرت البيانات الرسمية الصينية الصادرة اليوم نمو إجمالي قيمة التجارة الخارجية للصين مقومة باليوان خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 2ر6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت الإدارة العامة للجمارك في الصين أن الصادرات زادت خلال هذه الفترة بنسبة 7ر6% سنويا في حين زادت الواردات بنسبة 4ر5%، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

ووصل إجمالي قيمة التجارة الخارجية للصين خلال الفترة من كانون الثاني/يناير إلى تموز/يوليو الماضيين إلى 5ر3 تريليون دولار، حيث بلغت قيمة الصادرات 01ر2 تريليون والواردات 49ر1 تريليون دولار لتسجل الصين فائضا تجاريا بقيمة 518 مليار دولار بزيادة نسبتها 9ر7% سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى