مال وأعمال

مجموعة MBC تُعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من سنة 2024م

الرياض / السعودية – الوحدة:
أعلنت “مجموعة MBC” (“إم بي سي” أو “الشركة” أو “المجموعة” | المُدرجة في تداول تحت الرقم 4072)، إحدى الشركات الرائدة في قطاع الإعلام والمحتوى الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2024م (“النصف الأول 2024م”). وسجلت المجموعة صافي دخل بلغ 237.8 مليون ريال سعودي في النصف الأول 2024م – بنسبة زيادة كبيرة بلغت 359.8% على أساس سنوي، وبهامش صافي ربح بلغ 10.8% مقارنةً بـ 2.6% في النصف الأول 2023م – وإيرادات بلغت 1,999.7 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة بزيادة قدرها 10% على أساس سنوي.

وحققت مجموعة MBC نمواً في صافي الدخل بنحو خمسة أضعاف ليصل إلى 237.8 مليون ريال سعودي في النصف الأول من السنة المالية 2024م، ويُعزى هذا النمو إلى الأداء القوي في الإيرادات والتحسن الكبير لهوامش الربح، وخاصة لمنصة “شاهد” التي حققت زيادة في إيرادات خدمة بث الفيديو حسب الطلب القائم على الإعلان (AVOD) بأكثر من الضعف خلال النصف الأول من العام، بموازاة استمرار نمو الإيرادات القادمة من الاشتراكات. وواصلت MBC الاستثمار في المحتوى عالي الجودة والمنصات الجذابة لتعزيز نسبة المشاهدة وتنمية قاعدة المشتركين.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال سام بارنيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC: “نحن سعداء بالتقدم الذي أحرزته MBC في النصف الأول من السنة المالية 2024م؛ فمن خلال مواصلتنا الاستثمار في المحتوى عالي الجودة والمنصات الرائدة، استطعنا جذب قاعدة جماهيرية كبيرة والاحتفاظ بها في مختلف أسواقنا. وقد كان أداء منصة ’شاهد‘ مبشّراً، لا سيما خلال الموسم الرمضاني الذي شهد نمواً ملحوظاً في عدد مشتركي المنصة وارتفاعاً في إيرادات الإعلانات، حيث سجلت إيرادات ’شاهد‘ ارتفاعاً بنسبة 40.8% في النصف الأول من العام. ومع استمرارنا في تطوير أعمالنا، تبقى أنشطة البث التقليدية وشراكاتنا الإقليمية ركيزة أساسية لنجاحنا، وهو ما يتضح جلياً في النمو الملحوظ للإيرادات بنسبة 20% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. وسنركز فيما تبقى من العام على تعزيز تفاعل الجمهور وخلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى