الوحدة الرياضي

سيرف أبوظبي تستضيف إحدى محطات بطولة العالم لركوب الأمواج 2025

لوس أنجلوس / كاليفورنيا – الوحدة:

أعلنت الرابطة العالمية لركوب الأمواج اليوم عن اختيار “سيرف أبوظبي”، بموقعها في جزيرة الحديريات بأبوظبي، كوجهة جديدة ضمن جولة بطولة العالم لركوب الأمواج 2025، وكمحطة ثالثة في جولة لونجبورد لعام 2024، ما يعد عشاق ركوب الأمواج بتجربة رياضية عالمية المستوى في قلب العاصمة الإماراتية.

وتشكل “سيرف أبوظبي”، وجهة ركوب الأمواج الرائدة التي طورتها “مُدن القابضة”، إحدى أبرز المواقع العالمية التي تعتمد على تكنولوجيا الأمواج الاصطناعية المتقدمة من شركة كيلي سلاتر ويف، المتخصصة في ابتكار تجارب ركوب الأمواج. ومن خلال هذه الشراكة، تمكّن الفريق من تطوير منشأة حديثة ومنصة مثالية لاستعراض أفضل مهارات ركوب الأمواج في العالم.

المنشأة الرائدة تحتضن أولى مسابقات ركوب الأمواج الاحترافية في العاصمة الإماراتية

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ريان كروسبي، الرئيس التنفيذي للرابطة العالمية لركوب الأمواج: “نحن متحمسون لرؤية ما ستقدمه سيرف أبوظبي لأفضل راكبي الأمواج في العالم، ولمجتمع ركوب الأمواج الأوسع في المستقبل. إن تكنولوجيا الأمواج الاصطناعية المتطورة في هذه الوجهة، إلى جانب موقعها الفريد، ترفع مستوى التحدي في منافسات الرابطة العالمية لركوب الأمواج، ونتطلع بشغف إلى جني ثمار هذا النجاح في الأشهر القليلة المقبلة.”

وبدوره صرح بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لمجموعة “مُدن القابضة”: “نسعى من خلال شراكتنا مع كيلي سلاتر ويف وسيرف أبوظبي إلى إنشاء وجهة متكاملة لعشاق ركوب الامواج، والمساهمة في تطور جيل جديد من راكبي الأمواج في المنطقة. وأثمر هذا التعاون المميز عن تطوير منشأة عصرية توفر تجارب ركوب أمواج مثالية تعتمد على تكنولوجيا أمواج اصطناعية رائدة. كما تتفرد سيرف أبوظبي في كونها أول وجهة ركوب أمواج اصطناعية تعتمد على المياه المالحة، ما يعزز مكانة أبوظبي على خارطة الرياضة العالمية. ونتطلع لاستقبال نخبة راكبي الأمواج في العالم إلى جانب عشاق هذه الرياضة ومحبي التجارب الترفيهية.”

سيرف أبوظبي تنضم إلى جولة لونجبورد العالمية كمحطة ثالثة من 27 إلى 29 سبتمبر 2024

وفي هذا الصدد، أضاف جيف فليهر، رئيس شركة كيلي سلاتر ويف: “يعكس تعاوننا مع شركائنا في سيرف أبوظبي التزامنا بإنشاء وجهة عالمية المستوى لركوب الأمواج، تهدف إلى تنمية مجتمع جديد من عشاق هذه الرياضة في قلب العاصمة الإماراتية. وتعزز الشراكة مع الرابطة العالمية لركوب الأمواج هذه الفرصة، حيث توفر منصة مثالية لاستعراض مهارات أفضل راكبي الأمواج في العالم، ضمن بيئة الرياضة المتكاملة التي تحتضنها جزيرة الحديريات”.

وتمثل جولة لونجبورد، التي تنظمها الرابطة العالمية لركوب الأمواج، قمة التنافس في عالم ركوب الأمواج، حيث يتم تتويج أبطال العالم لكل عام. وستُضاف سيرف أبوظبي إلى قائمة أبرز وجهات ركوب الأمواج التي تستضيف نخبة الرياضيين العالميين خلال موسم 2025. وسيتم الإعلان عن الجدول الكامل لمنافسات جولة بطولة العالم لركوب الأمواج 2025 بعد نهائيات الرابطة العالمية لركوب الأمواج المقدمة من لكزس. وتضم قائمة الوجهات العالمية المرموقة، باونزاي بايبلين على الشاطئ الشمالي لأواهو، وسنابر روكس في كوينزلاند، أستراليا، وكلاودبريك في فيجي.

محطات جولة لونجبورد لعام 2024:

  • بطولة بيوجلان بيلز بيتش لونجبورد كلاسيك (بيلز بيتش، فيكتوريا، أستراليا): 18-21 يوليو 2024
  • بطولة هنتنغتون بيتش لونجبورد كلاسيك (هنتنغتون بيتش، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية): 3-11 أغسطس 2024 (ستجرى منافسات اللونجبورد من 3 إلى 6 أغسطس للسماح للرياضيين الأولمبيين بالسفر من تاهيتي إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لركوب الأمواج)
  • بطولة أبوظبي لونجبورد كلاسيك (جزيرة الحديريات، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة): 27-29 سبتمبر 2024
  • بطولة سيرف سيتي إل سلفادور لونجبورد (إل سونزال، السلفادور): 9-13 أكتوبر 2024

ويمكن لعشاق ركوب الأمواج مشاهدة بطولة بيوجلان بيلز بيتش لونجبورد كلاسيك وبقية بطولات جولة لونجبورد لعام 2024 مباشرة عبر موقع WorldSurfLeague.com، أو تطبيق الرابطة العالمية لركوب الأمواج.
كما يمكن اكتشاف المزيد من طرق المشاهدة من خلال شركاء البث للرابطة العالمية لركوب الأمواج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى