مال وأعمال

حياة تخطط للاستحواذ على <<ستاندارد إنترناشيونال>>

<حياة> تسعى لتعزيز مكانتها في سوق الضيافة العالمي

 دبي – الوحدة:
أعلنت”حياة” اليوم عن خطتها للاستحواذ على العلامات التجارية ومعظم الشركات التابعة لشركة “ستاندارد إنترناشونال” الرائدة في مجال نمط الحياة، وهي الشركة الأم لعلامات “ذا ستاندارد “و فنادق”بانكهاوس ” حيث يعزز هذا الاستحواذ من مكانة “حياة” كمجموعة رائدة في مجال فنادق أسلوب الحياة العصرية في هذا القطاع، مستندة إلى نموها المستدام وسلسلة عملياتها الاستحواذية التي زادت من عدد الغرف في محفظة حياة في فنادق أسلوب الحياة العصرية على المستوى العالمي بمقدار خمسة أضعاف بين عامي 2017 و2023K، ومن المتوقع أن يتم إتمام الصفقة في وقت لاحق من هذا العام، رهناً بالشروط النهائية المعتادة.

ستُؤسس حياة مجموعة جديدة متخصصة في فنادق أسلوب الحياة العصرية بموجب هذه الصفقة، حيث سيكون مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك. بقيادة الرئيس التنفيذي لشركة ستاندارد إنترناشيونال، عمار لالفاني، ستستفيد المجموعة من البنية التحتية التشغيلية والولاء الرائد في فئته في شركة “حياة”. إذ ستتولى المجموعة عمليات القيادة المتكاملة عبر مختلف المجالات، بما في ذلك ابتكار التجارب، التصميم، التسويق، البرمجة، العلاقات العامة، المطاعم، الحياة الليلية، والترفيه. وستضم المجموعة الجديدة فريق ستاندارد إنترناشيونال الموهوب بالإضافة إلى فريق من شركة “حياة”. سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول فريق العمل بعد إتمام هذه الصفقة.

ستواصل عملية الاستحواذ المخطط لها تطور مجموعة حياة نحو التركيز على العلامة التجارية حيث ستتضمن المحفظة التي سيتم الاستحواذ عليها عقود إدارة وامتياز وترخيص لـ 21 فندقًا قيد التشغيل وإجمالي 2,000 غرفة، بما في ذلك فنادق مثل “ذا ستاندارد” في لندن، و “ذا ستاندارد هاي لاين” في نيويورك، و”ذا ستاندارد بانكوك ماهاناخون”، بالإضافة إلى فندق “سانت سيسيليا” في أوستن، تكساس، وفندق “سان كريستوبال” في باخا كاليفورنيا، المكسيك. تخطط حياة بعد إتمام هذه الصفقة بدمج هذه الفنادق في برنامج الولاء “عالم حياة”، مما يتيح لهذه المحفظة الوصول إلى 48 مليون عضو في برنامج الولاء.

ستُختتم عملية البيع كاستثمار ناجح لشركة سانسيري، وهي شركة مساهمة عامة، التي حصلت على حصة كبيرة في شركة ستاندارد إنترناشيونال في عام 2017 وساهمت في توسع الشركة الدولي. ستواصل سانسيري امتلاك عدة ممتلكات سيتم إدارتها أو منح امتيازها تحت العلامات التجارية التي تم الاستحواذ عليها.

ومن جهته قال مارك هوبلامازيان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة حياة: “لقد أنشأ الفريق الذي يقف وراء شركة ستاندارد إنترناشيونال محفظة فريدة حازت على العديد من الجوائز، وتعتبر من العلامات التجارية والممتلكات التي تخرج عن المألوف، حيث جذبت ولاء الضيوف الأكثر تميزًا على مدار الـ 25 عامًا الماضية. هذه الممتلكات تجسد الروح السائدة، حيث تخلق وجهات متميزة بأحداث وبرامج مشهورة، مثل ما بعد حفل “ميت غالا”. نحن متحمسون للترحيب بممتلكات وفريق ستاندارد إنترناشيونال في عائلة حياة مع المجموعة الجديدة المخصصة لأسلوب الحياة، والاستفادة من براعتهم، وإبداعهم وثقافتهم وابتكارهم.”

سيتولى لالفاني منصب الرئيس والمدير الإبداعي لمجموعة “لايف ستايل” بعد الانتهاء من هذه الصفقة، حيث سيشرف على دمج العلامات التجارية ضمن المجموعة، مع ضمان تعزيز النزاهة والابتكار والإبداع والنمو لكل علامة تجارية فردية في مجال أسلوب الحياة.

قاد لالفاني التطوير العالمي لفنادق “دبليو” ثم في عام 2010 دخل في شراكة مع أندريه بالاز في العلامة التجارية ذا ستاندارد. في عام 2013 ، أسس لالفاني ستاندارد إنترناشيونال واستحوذ على العلامة التجارية من بالاز وأتبع ذلك بالاستحواذ على حصة الأغلبية في مجموعة بانكهاوس من مؤسستها ليز لامبرت وشركائها. بعد ذلك ، قاد لالفاني عمليات انتقال الشركتين من الشركات الناشئة التي يقودها المؤسسون إلى العلامات التجارية المعترف بها عالميا من خلال تطوير العقارات البارزة.

تابع لالفاني : “لقد انتظرنا طويلاً للعثور على الشركة المناسبة التي يمكننا توحيد جهودنا معها. من خلال اختيار مجموعة حياة، نستفيد من بنية تحتية عالمية قوية وقاعدة ضيوف كبيرة. أنا فخور للغاية بما حققناه مع فنادق ستاندارد وبانكهاوس، ويسعدني أن حياة تقدر تميز علاماتنا التجارية وممتلكاتنا، والأهم من ذلك، موظفينا المجتهدين. لدينا رؤية مشتركة للإمكانات الهائلة التي لا تزال أمامنا. وأعرب عن امتناني لمجموعة حياة على اتخاذ هذه الخطوة الجريئة ولشركة سانسيري لدعمها الفعّال لجهودنا.”
بالإضافة إلى علامتي فندق “ذا ستاندارد ” وفنادق “بانكهاوس”، تتضمن محفظة علامات “ستاندارد إنترناشيونال” أيضًا فنادق “بيري” وإضافتين جديدتين: “ذا ستاندارد إكس”، التي أُطلقت هذا الشهر في ملبورن، أستراليا، و”ذا مانر”، التي سيطلق الشهر المقبل في سوهو، نيويورك، تزامنًا مع أسبوع الموضة في نيويورك. بالإضافة إلى علامات الفنادق، تشمل المحفظة مفاهيم مطاعم وحياة ليلية عالمية المستوى، منها “ذا بوم بوم روم”، و”ذا ستاندارد جريل”، و”ذا ستاندارد بيرغارتن”، و”كافيه ستاندارد “، و”ليدو بايسايد جريل”، و”جوه’ كافيه”، إلى جانب وجهات الأسطح الأيقونية مثل “ليه بان”، و”ديكيمو”، و”سويتيز”، و”أب”، و”أوجو”، و”سكاى بيتش”.
كما تشمل عملية الاستحواذ على أكثر من 30 مشروعًا مع اتفاقيات موقعة أو خطابات نوايا، بما في ذلك ممتلكات جديدة من المتوقع افتتاحها خلال الـسنة المقبلة، مثل “ذا ستاندارد باتايا نا جومتيين”، و”ذا ستاندارد إكس، بانكوك فرا أرتيت”، بالإضافة إلى فنادق “بانكهاوس” “سانت أوغستين” و”فندق دافني”. كما طورت شركة “ستاندارد إنترناشيونال” أيضًا قطاعًا سكنيًا قويًا مع مشاريع “ستاندارد ريزيدنس” قيد التطوير في ميامي، ولشبونة، وفوكيت، وهوا هين، ومدينة مكسيكو، بالإضافة إلى “بانكهاوس ريزيدنس” المكتملة في فندق “سانت سيسيليا” في أوستن.
عند إغلاق الصفقة، ستدفع حياة سعر شراء أساسي قدره 150 مليون دولار، مع إمكانية دفع ما يصل إلى 185 مليون دولار إضافية مع دخول ممتلكات جديدة إلى المحفظة. من المتوقع أن تكون الرسوم المستقرة المرتبطة بالسعر الأساسي للشراء حوالي 17 مليون دولار، وفي حال تم دفع السعر الإضافي المشروط، من المتوقع أن تصل الرسوم المستقرة الإضافية إلى حوالي 30 مليون دولار.
في إطار الصفقة، قدمت شركة “مويلس” الاستشارات المالية لشركة حياة، بينما تولت شركة “فينابل” تقديم الاستشارات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى