صحة وتغذية

أطباء مستشفى مدينة زايد ينقذون مصابًا بحادث سيارة

أبوظبي – الوحدة:

على مدى تسع ساعات، بذل الأطباء في “مستشفى مدينة زايد” جهوداً مضنية لإنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 30 عامًا بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس جراء الاصطدام بسيارة .للخدمات الصحية (صحة)، التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وتم استقبال المريض في وحدة العناية المركزة تحت رعاية الدكتور مصطفى الشحات، أخصائي طب الطوارئ بـ “مستشفى مدينة زايد”. وانصب التركيز الأولي للأطباء على السيطرة على مستويات الأكسجين والدورة الدموية لاستعادة التنفس الطبيعي، حيث عمل فريق الدكتور الشحات على ضمان استقرار تدفق الدم والضغط للمريض.

حافظ أطباء “صحة” على التركيز والدقة طوال الوقت لضمان نجاح العملية المعقدة

وبعد استقرار حالة المريض، تم نقله إلى غرفة العمليات .وبدأ فريق جراحة الأعصاب، بقيادة الدكتور محمد محمود خنشور، طبيب أخصائي جراحة الأعصاب في مستشفى مدينة زايد العملية المعقدة من خلال استئصال القحف لإزالة العظم الجبهي من الجمجمة وحماية الدماغ من الشظايا.

وبعد ذلك، خضع المريض لعملية جراحية للوجه والفكين تحت رعاية الدكتور زكريا أحمد محمد ،طبيب أخصائي جراحة الوجه والفكين في مستشفى مدينة زايد ، لإصلاح الكسور المحيطة بالعينين، وتحديداً في الجبهة وعظام الخد، والتي تتطلب عناية طبية دقيقة لضمان الشفاء المناسب ومنع المضاعفات مثل تلف الأعصاب أو العدوى أو التشوه الدائم.

وقام فريق من الخبراء بتقديم الرعاية التخديرية أثناء الجراحة، التي استمرت من الساعة 10:30 مساءً وحتى الساعة 7:30 صباحًا. وبخلاف الاجهاد وطول مدة العملية، حافظ الفريق على تركيزه ودقة عمله طوال العملية المعقدة لضمان نجاحها.

وقالت الدكتورة مريم راشد المحيربي، المدير الطبي التنفيذي بالإنابة في مستشفيات الظفرة: “إن تفاني أعضاء الفريق في علاج الحالة المعقدة لهذا المريض يعكس النهج التعاوني متعدد التخصصات الذي تتبعه شركة “صحة”، والذي يساهم في جعل أبوظبي رائدة إقليمياً في مجال الرعاية الصحية المتقدمة. ونفتخر بفرق العمل وخبراتهم وقدراتهم التي تتوافق مع أعلى معايير الرعاية عالمية المستوى التي تقدمها شركة “صحة” وتميزهم في إنقاذ الأرواح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى