الوحدة الرياضي

صراع مرتقب لخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي-الوحدة:
صراع مرتقب تشهده مواجهات إياب الدور التمهيدي لكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، لخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، وتقام مواجهات الإياب يومي السبت والأحد، 7 و8 سبتمبر الجاري.
وتلعب التفاصيل الصغيرة دورًا هامًا في مواجهات الكؤوس كعادة المواجهات التاريخية في كأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، وتبقى الرغبة والإصرار أحد أهم العوامل التي تساهم في تفوق فريق على آخر، في مواجهات تبقى دائمًا فيها كل الاحتمالات واردة؛ بالرغم من أفضلية نتيجة الذهاب لبعض الفرق، مما يزيد من إثارة مواجهات وندية جولة الإياب.
تُلعب يوم السبت 7 سبتمبر الجاري، 3 مواجهات، حيث يستضيف العين نظيره نادي كلباء على ستاد هزاع بن زايد الساعة 5:45 مساءً، في مواجهة قوية وصعبة على كلا الفريقين، حيث حسم العين مباراة الذهاب 3-2 ولكن لن تكون المباراة سهلة على ملعبه أمام كلباء، خاصة أن الأخير حقق الفوز في آخر مبارتين خارج أرضه بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكانت المباراة الأخيرة أمام العين 2-0 بهدفي دانييل بيسا.
ويلعب النصر في نفس التوقيت مع العروبة على ستاد آل مكتوم، وخرجت نتيجة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليبقى باب التوقعات مفتوحًا على مصراعيه في تلك المباراة.
تاريخيا؛ خاض العروبة 8 مباريات في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وحقق خلالها انتصارين وخسر مثلهما فيما تعادل في 4 مباريات مع تسجيله لـ9 أهداف واستقباله لـ10، فيما فاز النصر في آخر 4 مباريات إياب بالأدوار الإقصائية بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي بنتيجةٍ إجمالية (9-3).
وفي الساعة 8:15 مساءً، تختتم مباريات اليوم الأول بمباراة قوية حيث يواجه الشارقة نظيره خورفكان بإستاد خالد بن محمد، ويدخل الشارقة المباراة بأفضلية الفوز بهدف دون رد بمباراة الذهاب، ولكن لن تبقى الأمور سهلة أمام منافس قوي، إلا أن الشارقة يمتلك سجلا تاريخيا أمام ضيفه بعدم الخسارة أمامه خلال 4 مباريات سابقة بكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي؛ فاز 3 مباريات وتعادل في مباراة.
ويوم الأحد الموافق 8 سبتمبر، يلتقي فريق دبا الحصن مع بني ياس الساعة 5:45 مساءً بإستاد صقر بن محمد القاسمي، نظريا وبعد حسم بني ياس مباراة الذهاب 4-2 ، بات هو الاكثر حظوظا في حجز بطاقة التأهل للدور المقبل، ولكن تبقى حظوظ دبا موجودة أيضا في أرضية الميدان.
ويمتلك دبا الحصن رقما هو الأكبر في عدد المراوغات الناجحة في مباريات الذهاب بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي (9 مراوغات) ، في الوقت الذي لم يخسر بني ياس في آخر 5 مباريات خارج أرضه بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي (فاز 2 – تعادل 3).
وفى نفس التوقيت يحل الجزيرة ضيفًا على البطائح بإستاد خالد بن محمد، وقد حسم الجزيرة مباراة الذهاب بثلاثية مقابل هدف ، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة لرغبة كل طرف في التواجد في ربع النهائي .
وتختتم مباريات جولة الإياب بمباراة قوية في تمام الساعة 8:15 مساءً بين شباب الأهلي مع عجمان على ستاد راشد بن سعيد، في مباراة متوقع أن تكون مثيرة وقوية، ورغم تفوق شباب الأهلي في الذهاب بهدفين دون رد إلا أن عجمان يمتلك أفضلية الأرض والجمهور ، ومتسلحًا أيضا بسجل مميز في آخر 3 مباريات على أرضه بكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي؛ حيث لم يخسر عجمان في آخر 3 مباريات على أرضه بالبطولة (فاز 2 – تعادل 1)، فيما خسر شباب الأهلي مرةً واحدة فقط في آخر 9 مباريات خارج أرضه بكأس المصرف (فاز 5 – تعادل 3)، وكانت الخسارة في آخر مباراة أمام الوصل، لكن لم يخسر في مباراتين متتاليتين خارج أرضه منذ 2016، لتبقي كل الأمور واردة في تلك المباراة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى