أخبار الوطن

مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية يؤكد صدارة أبوظبي في قطاع البنية التحتية

استعرض مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية خلال مشاركته في مؤتمر البنية التحتية العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين “فيديك” خلال الفترة من 8 حتى 10 أكتوبر الحالي في مدينة جنيف السويسرية.. كفاءة تطوير وإدارة البنية التحتية الرأسمالية للإمارة.
وسلط معالي محمد علي الشرفا رئيس دائرة البلديات والنقل الضوء على أهم الخطوات والإنجازات التي حققتها الدائرة ومركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية في هذا القطاع وذلك من خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر تحت شعار “تحويل حياة الناس بالبنية التحتية – الاستثمار في بناء عالم أفضل للجميع” مؤكدا أهمية الاستثمار المستدام والأخلاقي والفعال في البنية التحتية.

وقال معاليه “ يمثل حضورنا في مؤتمر البنية التحتية العالمي شهادة على التزام أبوظبي الراسخ بدفع عجلة نمو البنية التحتية إذ نعمل على تطوير قدراتنا وإمكانياتنا لنصنع نموذجاً عالمياً ملهماً في هذا القطاع من خلال الجهود والمبادرات المميزة التي يقدمها مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية للإمارة”.
وأضاف ” كما تؤكد مشاركتنا في مثل هذا الحدث العالمي اعتزازنا برؤيتنا الطموحة في الاستثمار في المشاريع الرأسمالية وتبني الجهود المشتركة لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية في تحسين جودة الحياة وبناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة”.

وشارك المهندس ميسرة محمود عيد المدير العام بالإنابة لمركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية في حلقة نقاشية أدارها عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين خوسيه ياكين جارسيا حيث أكد جهود المركز في الإشراف على المشاريع الرأسمالية ودعم التطور والنمو في أبوظبي كما تمكن المركز من خلال جناحه الخاص على هامش فعاليات المؤتمر من استعراض محفظته الواسعة التي تضم أكثر من 600 مشروع – تقدر قيمتها بنحو 200 مليار درهم – للشركاء الرئيسيين والمنظمات والقادة في قطاعات الهندسة والبناء والبنية التحتية والجمهور بشكل عام.

وقال إن مشاركتنا في هذا المؤتمر المميز تعكس حرصنا على تبادل التجارب والخبرات مع أهم الجهات العالمية في قطاع البنية التحتية وإبراز مبادراتنا وإنجازاتنا التي حققت نتائج استثنائية في دعم التنمية الاقتصادية في أبوظبي بما يؤكد التزامنا بمهمتنا المتمثلة بتعزيز البنية التحتية في الإمارة والمساهمة بتقديم أفضل الممارسات وأكثرها استدامة للساحة العالمية كما تجسد المشاركة إيماننا المطلق بضرورة تظافر الجهود الدولية وقدرتنا على الريادة من أجل خلق حياة أفضل للجميع.

يذكر أن مؤتمر البنية التحتية العالمي شهد هذا العام حضور نحو 650 مشاركاً من مختلف المؤسسات والشركات المتخصصة، ما يؤكد الدور البارز للفعالية على مستوى القطاع.

‭ ‬المصدر‭: ‬وكالة‭ ‬أنباء‭ ‬الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى