أخبار الوطن

تعاون مشترك بين الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة

رأس الخيمة-الوحدة:
وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة اتفاقية تعاون واسعة النطاق مدتها خمس سنوات لتعزيز شراكة دائمة من أجل المنفعة المتبادلة.
يهدف التعاون إلى دمج الجهود وتبادل الخبرات وتعزيز مؤشرات الأداء لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بما يتماشى مع توجيهات الحكومة الاتحادية والمحلية لتعزيز الشراكة بين مؤسسات الدولة.
ووقع مذكرة التفاهم كل من سعادة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي ، القائد العام لشرطة رأس الخيمة ، والدكتور ديفيد أ.شميدت ، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ، بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

بهذه المناسبة قال سعادة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي ، القائد العام لشرطة رأس الخيمة: “يسرنا أن نبدأ هذه الشراكة الهامة مع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. يهدف هذا التعاون إلى دمج الجهود وتبادل الخبرات وتعزيز مؤشرات الأداء لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بما يتماشى مع توجيهات الحكومة الفيدرالية والمحلية لتعزيز الشراكة بين مؤسسات الدولة.”

وسلط اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي الضوء على أهمية توفير فرص التدريب لطلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة. وقال أيضا إن الشراكة تهدف إلى جذب المواهب وتسهيل مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع الوحدات الفنية للشرطة ، وخاصة مختبر الطب الشرعي والتحقيق في مسرح الجريمة ، لتعزيز المبادرات البحثية

فيما قال الدكتور ديفيد أ. شميدت ، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: “باعتبارها واحدة من الجامعات الإماراتية الرائدة في رأس الخيمة ، نعتقد أنه من المهم بناء شراكات مع الهيئات المحلية حتى نتمكن من الاستفادة من خبرات بعضنا البعض. يسرنا جدا إبرام هذه الشراكة مع شرطة رأس الخيمة ، وهي مؤسسة تعتز بقيم التميز والابتكار والقيادة. ونحن نتطلع إلى نتيجة مثمرة لمذكرة التفاهم الاستراتيجية بيننا وبين شرطة رأس الخيمة.”

كما تقترح الاتفاقية تطوير برامج ومجالات دراسية تخدم المصالح المشتركة من خلال تبادل الخبرات والتعاون في الخطط والبرامج الاستراتيجية لتحقيق الأهداف المشتركة.
وتتضمن مذكرة التفاهم عددا من الأنشطة والمبادرات الأخرى لدفع الشراكة إلى الأمام ، بما في ذلك التدريب الميداني ، والتوظيف ، واستخدام مرافق البحوث والمختبرات ، وعقد ورش العمل والبرامج التدريبية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى