أخبار عربية ودولية

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تصعد الاستيطان لتقويض أي جهد من بايدن لإطلاق عملية السلام

رام الله-(د ب أ):
اتهمت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأحد إسرائيل بتعمد تصعيد البناء الاستيطاني لتقويض أي جهد قد تقوم به إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لإعادة إطلاق عملية السلام المتعثرة.
وأدان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قرارا إسرائيليا يقضي ببناء 780 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية(وفا).
وأكد أبو ردينة أن “الاستيطان غير شرعي بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، وأخرها القرار 2334 الذي حظي بموافقة دولية بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وإنه يهدف فقط إلى تقويض حل الدولتين”.
واعتبر أن “هذه القرارات الإسرائيلية المتتالية هي محاولة استباقية من قبل الحكومة الإسرائيلية لتقويض أي جهد قد تقوم به إدارة بايدن، لإعادة إطلاق عملية السلام المتعثرة”.
وقال أبو ردينة إن الحكومة الإسرائيلية تستقبل إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بالاستيطان، داعيا إلى تدخل دولي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف تدميرها الممنهج والمخطط لحل الدولتين.
وأضاف أن “الاستيطان يدمر أي فرصة لتحقيق السلام العدل والشامل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى