أخبار عربية ودولية

أمير الكويت يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة

الكويت-( د ب أ ):
أعلن الديوان الاميري الكويتي اليوم الثلاثاء أن أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح أصدر امرا اميريا بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الرئيس السابق للحكومة الكويتية.

من جانبه،قال الخالد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه تم استحداث حقيبتين جديدتين في الحكومة وهما وزارة الدولة لشؤون تعزيز النزاهة ووزارةالدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددا أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود وتوحيدها للتركيز على مواجهة الفسادالإداري والمالي وأدواته سواء في الجهاز الحكومي أو خارجه ودعم الأجهزة الرقابية للقيام بعملها على أكمل وجه باستقلالية تامة.
وبين الخالد أن وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستعنى بتطوير البنية التحتية الالكترونية وتعزيز الأمن السيبرانيوالارتقاء بالخدمات الحكومية الالكترونية والذكية وتنمية قطاع الاتصالات .

وجاء مرسوم تشكيل الحكومة بعد أن علق امير الكويت اعمال مجلس الامة بسبب احتقان شهدته الكويت بين المجلس والحكومة الأمرالذي أدى إلى عرقلة مساعي رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد لتشكيل حكومته .

كانت الكويت قد شهدت تغييرًا في نتائج الانتخابات البرلمانية الاخيرة التي جرت في كانون أول/ديسمبر 2020 ، حيث خسر عدد كبير من النواب المحسوبين على الحكومة ودخول عدد كبير من النواب الجدد، مما احدث تغييرًا في التركيبة النيابية ككل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى