2.88 مليار درهم قيمة التوزيعات النقدية لشركات قطاع الخدمات الاستهلاكية عن 2020

أبوظبي ـ وام:

بلغت قيمة التوزيعات النقدية لشركات قطاع الخدمات الاستهلاكية المدرج في الأسواق المالية نحو 2.88 مليار درهم عن أرباح العام 2020 وذلك بحسب الأرقام الصادرة عن هذه الشركات والموثقة على المواقع الالكترونية لسوقي ابوظبي ودبي الماليين.

وتشكل الأرباح النقدية التي سيحصل عليه المستثمرون في شركات قطاع الخدمات الاستهلاكية نحو 8.2% من اجمالي ما تم الإعلان عنه حتى 31 مارس 2021 من توزيعات للشركات المدرجة في السوقين والتي بلغت قيمتها 35 مليار درهم تقريبا .

ويعد قطاع الخدمات الاستهلاكية من القطاعات التي حافظت على نسب نمو جيدة في اعمالها خلال الفترة الماضية وذلك رغم حالة التباطؤ التي شهدتها الأنشطة التجارية في المنطقة والعالم نتيجة جائحة كورونا.

وتظهر البيانات الخاصة بهذا النوع من الشركات أن ادنوك للتوزيع كانت الأكثر توزيعا للأرباح على مساهميها عن العام 2020 حيث بلغت قيمة توزيعاتها عن كامل العام 2.57 مليار درهم، مستحوذة بذلك على 89.2 % من اجمالي توزيعات القطاع.

وجاءت شركة أغذية بالمركز الثاني في قائمة شركات قطاع الخدمات الاستهلاكية التي اوصى مجلس ادارتها بتوزيع أرباح على المساهمين وبقيمة 119 مليون درهم ،في حين وصلت قيمة توزيعات شركة الامارات لقيادة السيارات 90 مليون درهم وتوزع بقية المبلغ على شركات أخرى مدرجة ضمن القطاع .

ومن المتوقع استمرار شركات القطاع بتحقيق نسب نمو جيدة في أنشطتها خلال العام الجاري خاصة مع زيادة الطلب على الخدمات التي تقدمها سواء للمؤسسات او الافراد داخل وخارج الدولة .

Exit mobile version