الوحدة الرياضي

الأهلي المصري يتعادل مع المريخ السوداني ويتأهل لدور الـ8 بدوري أبطال أفريقيا

أم درمان-(د ب أ):
تأهل الأهلي المصري إلى دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه المريخ السوداني إلى تعادل 2/2، اليوم السبت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الأولى بالبطولة، والتي شهدت أيضا فوز سيمبا التنزاني على فيتا كلوب الكونغولي 4 / 1.

وتقدم المريخ بهدف سجله رمضان عجب في الدقيقة 26، وأضاف سيف تيري الهدف الثاني في الدقيقة 36، قبل أن يسجل بدر بانون هدف الأهلي الأول في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، وأضاف ياسر إبراهيم هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأهدر رمضان عجب لاعب المريخ السوادني ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع الأهلي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، فيما رفع المريخ رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير.

وضمن الأهلي حصوله على المركز الثاني في المجموعة بغض النظر عن نتائج آخر جولة.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وكان الحذر هو السمة السائدة على أداء الفريقين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات، ولم يشهد الربع ساعة الأول أي محاولات خطيرة على المرميين.

واستطاع المريخ أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 26 عندما لعبت ركلة حرة من منتصف الملعب إلى داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى إليها رمضان عجب وقابلها بضربة رأس متقنة لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف تخلى الأهلي عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكن فريق المريخ استطاع أن يستغل المساحات التي ظهرت في دفاع الأهلي وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36 عندما مرر بخيت خميس كرة خلف مدافعي الأهلي إلى سيف تيري لينطلق بها من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء وانفرد بمحمد الشناوي ليسدد الكرة إلى داخل المرمى لحظة خروج الشناوي من مرماه.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للمريخ السودان بعدما قام بدر بانون، مدافع الأهلي، بعرقلة سيف تيري داخل منطقة الجزاء ليسدها رمضان عجب لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي، ليهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المريخ بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 47 أهدر الأهلي فرصة تسجيل الهدف الأول عندما وصلت الكرة إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة الحارس محمد المصطفى الذي تألق وتصدى لتسديدة شريف قبل أن يشتتها الدفاع.

بعد تلك الهجمة فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف، في المقابل تراجع المريخ السوداني لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 57 كاد رمضان عجب أن يسجل الهدف الثالث للمريخ عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الشناوي.

وأهدر المريخ فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65 عندما مرر سيف تيري كرة بينية إلى توني إدجوماريجوي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة الشناوي لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعدما قام عبد الرحمن حسن بعرقلة طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء ليسددها بدر بانون بنجاح مسجلا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل الأهلي هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير إلى محمد مجدي قفشة الذي مرر كرة عرضية ارتقى إليها ياسر إبراهيم وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 2/2 بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية، ضمن سيمبا تأهله كأول المجموعة بفوزه على فيتا كلوب 4 / 1.

وسجل أهداف سيمبا التنزاني لويس ميكيسوني في الدقيقة 30 وكلانوس شاما (هدفين) في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و84 ولاري بواليا في الدقيقة 66، فيما سجل هدف فيتا كلوب زومانجا سوز في الدقيقة 32.

ورفع سيمبا التنزاني رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد فيتا كلوب عند أربع نقاط في المركز الثالث.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى