الوحدة الرياضي

ناشئو الجوجيتسو يتألقون في افتتاح جولة أبوظبي جراند سلام

أبوظبي -الوحدة:

انطلقت الجمعة وسط حضور جماهيري كبير، جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة للموسم 23/24 وذلك في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة 2500 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم.
وتعتبر جولة أبوظبي جراند سلام، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، الجولة الأكبر من ناحية عدد المشاركين بالمقارنة مع الجولات الأربع الماضية في ريو ديجينيرو وميامي وطوكيو وروما، حيث تشهد مشاركة 2500 لاعبا ولاعبة من دول العالم كافة.
ومع ختام منافسات اليوم الأول المخصصة لفئة الناشئين، نجح نادي الجزيرة في تحقيق المركز الأول متفوقا على نادي العين الوصيف وحل الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.
حضر المنافسات سعادة عبد المنعم السيدمحمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، وسعادة منصور الظاهري عضوا مجلس إدارة الاتحاد، والسيد شفيق جوهري الرئيس التنفيذي للعمليات لدى قاسمي جروب الشريك الرسمي لبطولات شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، وعدد من ممثلي الشركاء ومسرولي الأندية والأكاديميات المشاركة.
وحول أهمية البطولة يقول سعادة العميد محمد بن دلوج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:”تعد جولة أبوظبي جراند سلام واحدة من أبرز بطولات الجوجيتسو على الأجندة العالمية للرياضة، وتستكمل مسيرة النجاح الاستثنائي للجولات الأربع الماضية من البطولة التي نظمتها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في البرازيل، والولايات المتحدة، واليابان، وإيطاليأ، لا سيما على صعيد استقطاب أبرز المواهب وألمع النجوم والمحترفين من جميع أنحاء العالم والساعين إلى تصدّر التصنيف الدولي.”
ويضيف الظاهري:” تواصل أبوظبي لعب دوري محوري في تطوير اللعبة ووضع معايير مبتكرة للتميز في تنظيم بطولات رفيعة المستوى وعالمية السمات، وكانت ولا تزال المحطة الأولى لانطلاق المحترفين نحو التألق والعالمية، ولا أدّل على ذلك من ترحيبها بآلاف اللاعبين من 50 دولة، ينشدون تحقيق مسيرة احترافية تدوّن في سجلات التاريخ.”
ويتابع:” إن ما شهدناه اليوم من أداء قوي ومستويات فنية كبيرة لفئة الناشئين، والحضور المميز لأبناء وبنات الإمارات واعتلائهم منصة التتويج في أكثر من مناسبة، يعكس كفاءة الخطط والرؤية الإستراتيجية التي يتبنّاها الاتحاد والأندية للاستثمار بهذه الفئة الأساسية بما تمثله من ضمانة لاستدامة تطوّر رياضة الجوجيتسو الإماراتية ومواصلة مسيرة إنجازات المنتخب الوطني في الأعوام المقبلة في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة.”
ويؤكد رودريجو فاليريو، مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أنّ أبوظبي تسطّر قصصا ملهمة من النجاح والإبداع في تنظيم كبرى البطولات، موضحا أن تنظيم واستضافة بطولة بهذا الحجم يتطلب أعلى درجات التخطيط والتنسيق مع الأندية والأكاديميات المحلية والعالمية وآلاف المشاركين من جميع أنحاء العالم.”
ويقول:” نركز على إيجاد تجارب سلسة للمشاركين عبر مختلف مراحل البطولة، بدءا من عمليات التسجيل ومرورا بتوفير أرقى المرافق التي تراعي أعلى معايير الأمن والسلامة. كما يعمل فريق العمل خلف الكواليس على مدار الساعة لضمان إخراج بطولة متميزة بجوانبها المختلفة، لتحقيق أكبر المكاسب من المشاركة في هذه البطولة العالمية المرموقة.
ويتابع :”لا يفوّت لاعبو الجوجيتسو من مختلف دول العالم فرصة المشاركة في هذه البطولة، لما تحمله من أهمية وتأثير مباشر على تصنيفهم المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP كونها تمنح 3,000 نقطة للفائزين بالمراكز الأولى عن كل فئة. وهذه النقاط كفيلة بتعزيز حظوظهم للتأهل والمنافسة على جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في نهاية الموسم.”
وبدوره، قال مدرب البرازيلي بيدرو فونسيكا مدرب نادي الجزيرة للجوجيتسو: “تتطلب منا المشاركة في جولات أبوظبي جراند سلام الكثير من التحضير والتدريب، فهي تشهد إقبالاً عالمياً كثيفاً ومنافسة قوية تجعل مهمتنا أصعب. وأثق بقدرة لاعبينا ولاعباتنا على إحراز الميداليات، لأنهم يتميزون بالعزيمة والإصرار ويمتلكون المهارات الكافية التي تؤهلهم لتحقيق ما نطمح إليه. كما أنهم يدركون مدى أهمية هذه البطولة والمزايا التي تنفرد بها، سواء لناحية المستويات المشاركة أو الجوائز أو النقاط التصنيفية”.
وفي هذا الصدد، تقول البرازيلية ياسمين شيلبوير من أكاديمية العين للجوجيتسو الحائزة على ذهبية فئة الناشئين وزن 63 كجم: “أشارك سنوياً في بطولات عديدة، إلا أن جولات أبوظبي جراند سلام تتمتع بمكانة خاصة، لذا أحرص على التدرب بقوة والاستعداد جيداً لأكون حاضرة وأقدم كل ما لدي فيها. سعيدة للغاية بالفوز بهذه الذهبية وضمان 3,000 نقطة تصنيفية، ما يجعل البطولة محطة مهمة في مسيرتي. وأشكر كل من ساندني للوصول إلى هنا، عائلتي ومدربي والطاقم الفني والإداري في نادينا الغالي”.
وشهدت منافسات الناشئين حضورا جماهيريا غفيرا، طغى عليه مشهد الأسر والعائلات التي أضفت أجواء حماسية لتشجيع أبنائها وتحفيزهم على تقديم الأداء الأفضل، وبهذا الصدد يقول خميس صالح سلماني والد عبدالله لاعب الجزيرة الذي حقّق ذهبية البراعم:”يسرني أن يشارك ابني في هذه البطولة لأنها تمنحهم فرصة رائعة للتنافس ضد خصوم أقوياء واكتساب مهارات جديدة. كما أن الفوز بالميداليات يعطيهم دفعة قوية إلى الأمام، ولا سيما وأنهم في بداية مسيرتهم. وأشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP على تنظيم بطولة بهذا المستوى، وإفساح المجال لمشاركة الناشئين واللاعبين من فئات سنية صغيرة، بما يؤكد حرصهم على الاهتمام برعاية المواهب”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى