الوحدة الرياضي

“المحترفين” تبحث مع الأندية إطلاق مبادرات جديدة خلال ورشة التطوير

تعقد رابطة المحترفين في التاسعة والنصف من مساء غد ” الأحد” بفندق ريكسوس جي بي ار بدبي، ورشة “الشؤون الفنية التطويرية” السنوية، بحضور ممثلي الأندية ونخبة من الخبراء الفنيين، وذلك بهدف مناقشة المبادرات والأفكار المتعلقة بمسابقات الأندية المحترفة للموسم المقبل 2021-2022، وطرح عدد من الأفكار والمبادرات التي تصب في مصلحة التطوير الشامل لتلك المسابقات، خاصة ما يتعلق باللوائح وما تراه الأندية مفيدا لزيادة المردود الفني وتطوير المستوى والارتقاء بدوري الخليج العربي، ومسابقة كأس الخليج العربي، ودوري الخليج العربي تحت 21 سنة.

تناقش الورشة في هذا الصدد عددا من الأفكار، حول لوائح المسابقات، خاصة فيما يتعلق باللاعبين المقيمين والأجانب ومواليد الدولة، واللاعبين المواطنين وتتطرق إلى معدلات الأعمار، وما يرتبط بها من فوائد جناها دورينا بعد تنفيذ الرابطة بالفعل لعدة مبادرات خلال الموسمين الماضييين.. إلى جانب بحث الأفكار والمبادرات التي تسهم في دفع الأندية للإعداد الجيد للمشاركات الخارجية، بما يعود بالنفع على مستوى الدوري المحلي وتقييمه الآسيوي، خاصة مع وجود مبادرة تخصيص مكافآت مالية للأندية المشاركة خارجيا، ومناقشة الآليات التي يمكن تنفيذها في المستقبل، بما يضمن تعزيز هذا التوجه.

وأكد بيان صادر عن الرابطة اليوم أنه سيتم طرح المقترحات الخاصة بمسابقة كأس الخليج العربي، ونظامها الجديد الذي طبق خلال الموسم الجاري، عبر لقاءات الذهاب والإياب في كل دور و خروج المغلوب بمجموع المباراتين ما ساهم في قوة التنافسية بين الأندية في جميع أدوار البطولة، بالإضافة للمزيد من الأفكار الأخرى.

و أشار إلى أنه سيتم التطرق أيضا إلى بعض المبادرات الخاصة بتعزيز مفاهيم احتراف اللاعبين، بداية من المراحل السنية والأكاديميات بالأندية، مرورا بدوري تحت 21 سنة، وانتهاء بالفرق الأولى، وبعض المشروعات التي تفيد اللاعبين للوصول إلى الاحتراف الكامل عند الالتحاق بالفريق الأول.

من جهة أخرى، تسعى الرابطة خلال ورشة العمل لربط كافة المبادرات المطروحة، مع مبادراتها السابقة التي تخضعها للتقييم بشكل رقمي وإحصائي، مع الاستراتيجية التطويرية الشاملة التي تنفذها للنهوض بمستوى اللعبة.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى