الوحدة الرياضي

زملكاوية في قناة الأهلي.. جدل مستمر وملف شائك على طاولة الخطيب

“الأهلي مخترق”.. هكذا عبر المهندس عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي، عن تواجد أشخاص يشجعون الزمالك، ويعملون داخل قناة الأهلي إبان عهد محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء السابق عام 2017.

وأصبح هذا المصطلح دارجًا على ألسنة جماهير الأهلي تعبيرًا عن وجود مخطط لاختراق القلعة الحمراء، بأفكار لأشخاص ينتمون للمنافس التقليدي الزمالك، وهو ما تحدث عنه صراحة عدلي القيعي، وكان من العناوين التي سيطرت على صراع انتخابات الأهلي 2017.

وعاد مجددًا هذا الملف للظهور على سطح الأحداث في قناة الأهلي، بعد إعلان المراسل التلفزيوني مينا ماهر، إبلاغه بإقالته من عمله بعد تسريبات لحسابه بموقع فيس بوك بأنه مشجع لنادي الزمالك. 

جاء قرار رحيل المراسل مينا ماهر، بعد ساعات من إيقاف المذيعة سارة محسن وإحالتها للتحقيق، بعد فيديو مسرب لها تسخر من تشجيع الأهلي.

وأصبح هذا الملف حديث الساعة بين جماهير النادي الأهلي، لدرجة أن اسم إيهاب الخطيب رئيس قناة الأهلي أصبح ضمن الأكثر تداولًا عبر موقع تويتر، في ظل انتقادات جماهيرية ضده بوصفه المسؤول عن هذا الاختراق.

وشهدت الساعات الماضية، اجتماع الخطيب رئيس الأهلي، مع مجلس أمناء قناة النادي، بحسب الموقع الرسمي للأهلي.

ويأتي هذا الاجتماع وسط الجدل، حول وجود بعض العاملين المشجعين للزمالك، والذين يظهرون عبر شاشة قناة الأهلي، بخلاف الحديث حول بعض التغييرات في هيكل العاملين. 

يعد هذا الملف مثيرًا للجدل، خاصة أن اختراق قناة الأهلي كان أحد أهم النقاط التي اتخذتها جماهير القلعة الحمراء، ضد مجلس الإدارة السابق برئاسة محمود طاهر.

لكن المفاجأة أن هذه المرة جاءت كل التغييرات في عهد الإدارة الحالية برئاسة الخطيب، الذي أعاد هيكلة قناة الأهلي عدة مرات منذ انتخاب المجلس الحالي، وتداول رئاستها الراحل خالد توحيد ثم الدكتور محمد العدل ثم إيهاب الخطيب.

وجاءت هذه التحركات للإطاحة ببعض العاملين بداعي الانتماء للزمالك، وسط حركة تغييرات مرتقبة على رأسها عودة إسلام الشاطر لتقديم البرنامج الرئيسي بقناة الأهلي على حساب هاني رمزي الذي يعود لمقعد المحلل.

وذهبت الاتهامات إلى الشخص المسؤول عن تعيين هذه الأسماء، وهو إيهاب الخطيب، لكن الجدل لم يتوقف فالبعض خرج مهاجمًا إدارة الأهلي لتصرفها ضد الثنائي سارة محسن ومينا ماهر، وعدم تقييم الأمور بناء على معيار الكفاءة.

ودلل هؤلاء على صحة كلامهم، أنه في عهد حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق، والذي أطلقت القناة في عهده، كان رئيس القناة مصطفى جمعة زملكاويًا ورحب به مجلس الأهلي، لمهنيته بخلاف ظهور العديد من نجوم الزمالك السابقين عبر شاشة قناة الأهلي، ومن بينهم حلمي طولان والراحل طه بصري.

ودخل خالد الغندور المذيع بقناة الزمالك، على خط الجدل أيضًا، بعدما نشر تدوينة عبر فيس بوك، منتقدًا الاستغناء عن مينا ماهر وإنهاء عمله لمجرد الانتماء للزمالك، رغم عدم تقصيره في عمله الإعلامي.

واعترف الغندور بأن هناك أشخاص يشجعون الأهلي، يعملون في قناة الزمالك، ولكن لا يتم المساس بعملهم، طالما يؤدون عملهم بنجاح، مؤكدًا أنه لهذا السبب تتفوق قناة الزمالك في نسب المشاهدة، على قناة الأهلي، خاصة مع وجود إدارة قوية ومتفهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى