أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة: 75 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم بفعل هجمات إسرائيل على غزة

غزة (د ب أ)-

أعلنت الأمم المتحدة يوم الخميس أن أكثر من 75 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم بفعل هجمات إسرائيل على قطاع غزة المتواصلة منذ العاشر من الشهر الجاري.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، في بيان، إن 47 ألف شخص مهجر التمسوا الحماية في 58 مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.
وذكر المكتب الأممي أن 28700 شخص يمكثون لدى عائلات تستضيفهم بعد نزوحهم من منازلهم.
يأتي ذلك فيما واصلت إسرائيل هجماتها الجوية والمدفعية على مناطق متفرقة في قطاع غزة مستهدفة مواقع لفصائل فلسطينية وأراضي زراعية وبنى تحتية.
وقالت مصادر طبية إن سيدة فلسطينية تبلغ /32 عاما/ قتلت وأصيب ستة آخرون بجروح صباح اليوم جراء غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في جنوب قطاع غزة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات حربية شنت غارات على عشرات الأهداف تحت الأرض في مناطق مختلفة من قطاع غزة لتدمير أنفاق تتبع لحركة حماس ومواقع إنتاج أسلحة وإطلاق صواريخ.
وبحسب الجيش ، فإن الفصائل الفلسطينية أطلقت نحو 70 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل اعترضت منظومة القبة الحديدية 90 % منها دون وقوع إصابات.
وفي الضفة الغربية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وفاة فلسطيني متأثراً بجروح بالغة أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي في الرأس خلال مواجهات قبل يومين في جنين.
, أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري استمرار مصر في مساعيها واتصالاتها المكثفة الرامية لإنهاء التصعيد الحالي بالأراضى الفلسطينية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ ، في بيان صحفي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم الخميس ، إن ذلك جاء خلال استقبال الوزير شكري لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومركزية “فتح” عزام الأحمد .
ووفق المتحدث ، أكد الوزير شكري مواصلة دعم الأشقاء الفلسطينيين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس يوم الخميس استهداف حافلة لنقل الجنود الإسرائيليين قرب قاعدة “زيكيم” شمال قطاع غزة بصاروخ موجه.
وقالت كتائب القسام ، في بيان صحفي اليوم أوردته فضائية “الأقصى” الفلسطينية ، إنها قامت بعد ذلك بقصف محيط الحافلة المستهدفة في زيكيم بقذائف الهاون بعد أن حاولت القوات الإسرائيلية إطلاق قنابل دخانية .
ولم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي بشأن هذا الاستهداف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى