أخبار عربية ودولية

استمرار وقف إطلاق النار في غزة وارتياح وسط جهود دبلوماسية

تل أبيب/غزة-(د ب أ):
توقف القتال بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الجمعة، حيث التزم الجانبان بوقف إطلاق نار دخل حيز التنفيذ بعد منتصف ليلة الخميس .

غير أن كل جانب حذر من أنه سيتم رفع وقف إطلاق النار، إذا لم يلتزم الجانب الآخر بالاتفاق.

وفي قطاع غزة، خرج الآلاف إلى الشوارع فور سريان وقف إطلاق النار. وأعربوا عن ارتياحهم بإطلاق الألعاب النارية والأعيرة النارية في الهواء، وهم يهتفون “الله أكبر” ومحاطون بالأنقاض.

ومن جهة أخرى، بارك ” حزب الله” في بيان اليوم الجمعة للشعب الفلسطيني انتصاره في معركة ” سيف القدس” معتبراً أن المقاومة الفلسطينية أعادت الحياة ‏إلى ‏القضية الفلسطينية مجدداً وباتت أملاً للشعوب المستضعفة على مستوى العالم.

ورحب مسؤولون كبار بالإتحاد الأوروبي بوقف إطلاق النار في غزة وحثوا الجانبين على الالتزام به، بينما يسعى الإسرائيليون والفلسطينيون نحو حل دائم.

وقال الممثل الأعلى للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل في بيان “الحل السياسي فقط هو الذي سيحقق سلاما مستداما وسينهي إلى الأبد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل “يجب انتهاز الفرصة للسلام والأمن للمواطنين”.

وبالمثل، حثت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين “الجانبين على التمسك به وتحقيق الاستقرار في الوضع على المدى الطويل”.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثيين، محمد عبد السلام، في بيان نقلته قناة (المسيرة) الموالية للحوثيين “نهنئ الشعب الفلسطيني ومقاتليه من المقاومة على تحقيق النصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى