مرئيات

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك بـ 29 إصداراً في “أبوظبي للكتاب”

وام / يشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في فعاليات الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب بـ 29 إصدارا وذلك بعد إطلاق إصدارين جديدين خلال فعاليات المعرض.

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك بـ 29 إصدارا في "أبوظبي للكتاب"

وقالت فاطمة محمد باحث أول في إدارة البحوث والدراسات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات ” وام” إن المركز يستعرض ضمن مبادرة ” وثيقتي” عددا من الوثائق القديمة التي وصلت مؤخرا إلى المركز حيث تهدف المبادرة إلى جمع الوثائق القديمة من الأفراد والمؤسسات بهدف ترميمها وتوثيقها وحفظها بشكل تقني منظم وآمن.

وأطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث اليوم إصدارا جديدا في جناحه بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2021 الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو الجاري.

ووسط الضوابط الاحترازية المشددة، وبحضور فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وعدد من المسؤولين بالمركز ووسائل الإعلام المحلية، وقع المؤلف سيف عبدالرحمن العسم السويدي، الإصدار الجديد ” الحياة الاقتصادية في دبي خلال عهد الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم “رحمة الله عليه” 1990-1958″ .

وكان المركز متمثلا بإدارة البحوث والدراسات قد اختار هذا العمل لطباعته ونشره لما يزخر به من معلومات تراثية، ثقافية وتاريخية ويتقصى الحقائق الجوهرية للمسيرة العطرة للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، القائد الملهم الذي أرسى قواعد مسيرة النهضة في دبي.

وأوضحت فاطمة سيف بن حريز أن مراسم إطلاق الإصدار الجديد للمركز جاء على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب في بداية مبشرة لتعافي القطاع الاقتصادي وعودة الأنشطة الثقافية في كافة إمارات الدولة في ظل ما يشهده العالم من تحديات فرضتها جائحة “كورونا”.

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك بـ 29 إصدارا في "أبوظبي للكتاب"

وقالت بن حريز : ” يبرز إصدار ” الحياة الاقتصادية في دبي ” مسيرة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، وفكر قائد فذ، بنى حضارة دبي في شتى المجالات، ورجل حكيم صاحب نظرة ثاقبة ارتأت الحاضر الذي نعيشه اليوم في دبي والمستقبل الذي يسير بخطى حثيثة نحو تحقيق الرؤى المنشودة لهذه الإمارة ” .

ولفتت إلى أن الإصدار يحوي دراسة موسعة تستند على مراجع كثيرة وهامة تتقصى مراحل النمو السياسي والعمراني والاقتصادي خلال حقبة جوهرية شكلت البنية الأساسية لدبي، كما يتزامن هذا الوعاء الفكري مع وقت تستعد فيه الدولة لاستقبال عامها الخمسين، ويضيف لرصيد المركز عملا هاما يزخر بالمراجع المعرفية الغنية التي استند عليها المؤلف ليثري معلومات القراء، ويظهر فكرا قياديا نتاجه بناء الفرد والمجتمعات والسعي للتقدم دون الابتعاد عن القيم المجتمعية الراسخة”.

ونوهت مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى أن النسخة الثانية لإصدار ” المتوصف ” لمؤلفه عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، سيتم إطلاقها بالمعرض يوم الخميس المقبل .

من جهته قال المؤلف سيف السويدي : ” أفتخر بأول عمل لي، يتتبع في مجمله سيرة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمة الله عليه، بين عامي / 1958 – 1990/ وتقصي سياسته في سبيل النهوض بإمارة دبي وتحقيق أسس التطور فيها، حيث كرس كل حياته في سبيل الارتقاء بدبي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعمرانية ” .

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك بـ 29 إصدارا في "أبوظبي للكتاب"

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى