الوحدة الرياضي

زيدان يرحل رسمياً عن تدريب ريال مدريد

 

مدريد-(د ب أ):
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الخميس أن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان قرر ترك منصبه.

وذكر بيان ريال مدريد “حان الوقت لاحترام قراره وإظهار تقديرنا لاحترافيته ، تصميمه وولعه طوال هذه السنوات وبما مثله لريال مدريد”.

وكان العقد الأصلي لزيدان يمتد حتى 2022 لكن تردد أنه بالفعل أخبر لاعبي الريال في وقت سابق من الشهر الجاري أنه سيرحل بنهاية موسم 2020 /2021.

وخلال ولايتين تدريبيتين في ريال مدريد فاز زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ولقبين في الدوري الإسباني لكنه أنهى الموسم المنقضي دون أي ألقاب في ظاهرة تحدث للمرة الأولى بالنادي الملكي منذ 11 عاما.

وذكر ريال مدريد في بيانه “زيدان يعد واحدا من أبرز أيقونات ريال مدريد وآرثه يمتد إلى أبعد ما حققه كمدرب ولاعب في نادينا”.

وأضاف “هو يدرك أن لديه مكانة في قلوب جماهير ريال مدريد وريال مدريد سيكون دائما بمثابة بيته”.

وخلال ولايته الأولى بين كانون ثان/يناير 2016 وأيار/مايو 2018 فاز زيدان بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا بجانب لقب واحد في الدوري الإسباني.

لكن ولايته الثانية لم تكن على نفس القدر من النجاح بعد عودته للفريق في آذار/مارس 2019، حيث قاد الفريق للقب الدوري في 2020، وخلال 113 مباراة له حقق 67 انتصارا مقابل 25 تعادلا و20 هزيمة.

واحتل النادي الملكي المركز الثاني في الموسم المنقضي من الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد البطل.

وفي دوري أبطال أوروبا خرج الريال من المربع الذهبي على يد تشيلسي، كما خرج من الدور الثالث لكأس ملك إسبانيا على يد الكويانو المنافس بالدرجة الثالثة.

ولم يكشف الريال بعد عن هوية مدربه الجديد ، لكن تردد في وقت سابق أن ماسيميليانو اليجري هو المرشح الأبرز للمنصب ، لكن يبدو الآن أنه في طريقه للعودة إلى يوفنتوس الذي أحرز معه خمسة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي.

كما أثيرت تكهنات حول اقترب انطونيو كونتي من المنصب بعد رحيله عن إنتر ميلان بطل إيطاليا أمس الأربعاء.

وتحدثت تقارير إعلامية أيضا عن اقتراب راؤول جونزاليس المهاجم السابق لريال مدريد من المنصب.

ويتولى راؤول حاليا تدريب الفريق الرديف في ريال مدريد، وهو المنصب الذي تولاه زيدان قبل تصعيده للفريق الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى