صحة وتغذية

ميديكلينيك الشرق الأوسط تعقد المؤتمر البحثي السنوي الرابع

أبوظبي – الوحدة:
عقدت ميديكلينيك الشرق الأوسط، إحدى مجموعات المستشفيات الخاصة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤتمرها البحثي السنوي الرابع يوميّ 27 و 28 مايو.

تميّز الحدث الهجين الذي استمر لمدة يومين، والذي رحب بالمندوبين شخصيًا وإفتراضياً، بعرض الأبحاث السريرية التي تم إجراؤها في ميديكلينيك الشرق الأوسط، وقد رحب هذا العام أيضًا بالمشاركة الخارجية مع 20 متحدثًا مختارًا على المنصة من المملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا وأيرلندا وسويسرا. مع أكثر من 500 مشارك من 10 دول مختلفة، تضمن المؤتمر عروض تقديمية على المنصة والملصقات مع كلمة رئيسية من الدكتور ألكسندر مالوفيير، مدير استراتيجية البيانات العالمية، والشراكة التجارية والاستراتيجية للرعاية الصحية والتكنولوجيا في PRA Health Sciences، باريس، فرنسا، وكذلك حلقة نقاش حول البحوث الحالية والمستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذا الشأن قال ديفيد هادلي، الرئيس التنفيذي لميديكلينيك الشرق الأوسط: “لقد حصد مؤتمرنا البحثي السنوي نجاحاً إلى نجاح. على الرغم من أنه في عامه الرابع، إلا أنه كان أيضًا عامًا للعديد من الأحداث الأولى: للمرة الأولى نقوم به على مدار يومين، والمرة الأولى التي رحبنا فيها بالمتحدثين الخارجيين، والمرة الأولى نستخدم طريقة هجينة لعرض البحوث والمرة الأولى التي يشارك فيها أكثر من 500 مندوب من جميع أنحاء العالم. فكل هذا يثبت القيمة التي يضعها الناس على البحث في مجال الرعاية الصحية، والذي يظهر الآن، أكثر من أي وقت مضى، وأهميته بينما نسعى لمكافحة جائحة كوفيد-19.

وقالت الدكتورة أسماء المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة أبوظبي في كلمتها الافتتاحية خلال المؤتمر: “هنا في أبوظبي، نحن نؤمن بأن قدرتنا لتوفير جودة رعاية صحية استثنائية لا حدود لها، مستلهمين عزيمة وإرادة القيادة الرشيدة في صنع المستحيل ومواصلة السعي نحو التميز، ولذلك وضعنا البحث والابتكار على رأس قائمة أولوياتنا كركيزة أساسية لمواصلة الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة في الإمارة، حيث نواصل جهودنا لتهيئة بيئة تشجع على النمو والازدهار من خلال تبني الابتكار ودعم الأبحاث وإجراء التجارب السريرية المتعلقة بمجموعة واسعة من القضايا الطبية.”

وأضافت المناعي: “لقد أنشأنا لجنة مركزية للموافقة على التجارب السريرية مهما كانت معقدة خلال فترة زمنية لا تتجاوز أربعة أسابيع.”

والجدير بالذكر أن المؤتمر توّج بجائزة الدكتور إدوين هيرتزوج، باسم الرئيس المؤسس لميديكلينيك إنترناشيونال، لأفضل باحث في العام. وقد حصدت الجائزة الدكتورة موزيبونيسا بيجم، استشاري أمراض النساء والولادة وطب الأجنّة في ميديكلينيك مستشفى شارع المطار.

وكانت الفائزة في عروض الملصقات هي مريم الصبان، طالبة في جامعة محمد بن راشد آل مكتوم. وفي المركز الثاني كانت الدكتورة ريمبي داتا، أخصائي أمراض النساء والولادة في ميديكلينيك مستشفى النور ، وحاز على المركز الثالث الدكتور مزهر دلفي، أخصائي الغدد الصماء في ميديكلينيك مستشفى النور.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى