الوحدة الرياضي

التشيك تتغلب على اسكتلندا في أول مباراة لها في أمم أوروبا

جلاسجو-(د ب أ):
تغلب المنتخب التشيكي على نظيره الاسكتلندي 2 / صفر، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020).

وتكفل باتريك ستشيك بتسجيل هدف الفوز للمنتخب التشيكي في الدقيقتين 42 و52.

وحقق المنتخب التشيكي الفوز الأول له في البطولة منذ نسخة 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانياعندما فاز على حساب بولندا بنتيجة 1 / صفر، قبل أن يودع البطولة بالخسارة أمام البرتغال صفر / 1 في دور الثمانية.

وكان المنتخب التشيكي قد خرج من الدور الأول في نسخة عام 2016 في فرنسا بعدما خسر أمام إسبانيا وتركيا وتعادل مع المنتخب الكرواتي.

على الجانب الأخر فشل المنتخب الاسكتلندي في تحقيق الفوز الأول له في تاريخ مشاركاته بالبطولة منذ عام 1996 حينما تغلب على المنتخب السويسري 1 / صفر في البطولة التي أقيمت في إنجلترا.

ومع بداية المباراة دخل المنتخب التشيكي اللقاء بقوة، وهاجم منافسه منذ البداية، وذلك على عكس التوقعات بحكم إقامة المباراة في ملعب “هامبدن بارك” في العاصمة الاسكتلندية جلاسجو، وسط حضور عدد محدد من جماهير المنتخب الاسكتلندي بسبب قيود فيروس كورونا.

وتواصل الضغط التشيكي معتمدا على مهاجم فريق باير ليفركوزن الألماني باتريك ستشيك ، ومن خلفه فلاديمير داريدا، فيما اعتمد المنتخب الاسكتلندي على اثنين من المهاجمين هما ليندون ديكس وريان كريستي.

ومع قرب نهاية الشوط الأول نجح الفريق التشيكي في تسجيل هدف التقدم عن طريق باتريك شيك في الدقيقة 42، حيث تلقى كرة عرضية من فلاديمير كوفال، ليوجهها بضربة رأس متقنة سكنت شباك الحارس ديفيد مارشال.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب التشيكي 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى ستيف كلارك مدرب المنتخب الاسكتلندي تغييرا بدخول شي أدامز مهاجم ساوثهامبتون بدلا من كريستي، في محاولة منه لشن هجمات عديدة على مرمى توماس فاسليك حارس مرمى المنتخب التشيكي.

وفي الدقيقة 48 سدد جاك هندري لاعب المنتخب الاسكتلندي كرة اصطدمت بالعارضة، لتحرم المنتخب الاسكتلندي من تسجيل هدف التعادل.

واستعاد المنتخب التشيكي سيطرته على الأمور، ونجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق نجمه ستشيك بعدما سدد الكرة من منتصف الملعب بعدما لمح تقدم ديفيد مارشال حارس مرمى المنتخب الاسكتلندي من مرماه.

وبعد تقدم التشيك بهدفين، اندفع المنتخب الاسكتلندي بكل خطوطه بغرض تسجيل ولو هدف واحد لحفظ ماء الوجه، لكن الانضباط التكتيكي للمنتخب التشيكي حال دون حدوث ذلك.

ورغم أن المنتخب الاسكتلندي كان الأكثر استحواذا على الكرة، إلا أن الفاعلية كانت للفريق التشيكي الذي سدد سبع مرات على مرمى منافسه مقابل أربع تسديدات لاسكتلندا.

ومرت الدقائق الأخيرة للمباراة بدون أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب التشيكي 2 / صفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى