الوحدة الرياضي

الأمريكي بورغ يتغلب على الكندي جيسي في النزال الرئيسي

ختام مبهر للنسخة 20 من بطولة "محاربي الامارات"

حققت حققته النسخة 20 من بطولة “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة النسخة الدولية، نجاحاً منقطع النظير، في ختام منافساتها التي أقيمت أمس الأول بصالة جوجيتسو ارينا في ابوظبي ، وشهدت 14 نزالا مثيراُ، بمشاركة 28 مقاتلاً من 19 دولة، بحضور محبي الألعاب القتالية في الامارات والعالم.

حضر المنافسات الشيخ عبداله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي ، وزير دولة بوزراة التجارة الخارجية، وعبدالمنعم الهاشمي

رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية والإتحاد والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة إتحاد الجوجيسو ، وعمران الخوري رئيس تطوير الأعمال في مجموعة VPS  للرعاية الصحية، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبسام أبي نادر  عضو الاتحاد الدولي للفنون القتالية.

وتوج عبد المنعم الهاشمي، الفائز بالنزال الرئيسي الأمريكي المخضرم راى بورغ الذي تغلب على منافسه الكندي جيسي ارنيت في نزال حماسي في وزن الديك، باجماع الحكام.

من جانبه قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، أن الإمارات وضعت أقدامها بقوة في الألعاب القتالية المختلفة، وأثبت ابطالها جدارتهم بتحقيق أفضل النتائج بسبب الدعم الذي توفره القيادة الرشيدة لكافة الأنشطة الرياضية، ذاكرا أن ابطال الأمارات في الفنون القتالية المختلطة يتقدمون بخطوات واثقة إلى الأمام بطريقة تعكس رغبتهم في الوصول إلى قمة العالمية.

وأكد الزيودي أن ضم الفنون القتالية للجوجيستو يساهم في تطورها، ذاكرا ان كل شي يبدأ بخطوة ومثلما تقدم جوجيستو الإمارات إلى العالمية فان الفنون القتالية المختلطة ستمضى على ذات الدرب وبالمزيد من الإجتهاد ستحقق أفضل النجاحات.

وأعتبر معاليه ان تنظيم بطولات محاربي الإمارات بمشاركة عدد كبير من النجوم العالميين يمثل نهج الدولة في إستضافة مختلف البطولات والتأكيد على أنها قادرة دائما في كل الظروف.

وبدوره توجه محمد بن دلموك الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية بالشكر والعرفان الى  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للرياضة والرياضيين، مؤكداً أن الفنون القتالية سوف تسير في طريق النجاحات التي حققتها الجوجيتسو في الامارات حتى أصبحت أبوظبي عاصمة للعبة في العالم وقريبا سوف تصبح عاصمة للفنون القتالية.

وأوضح بن دلموك الظاهري أن انضمام الفنون القتالية الى اتحاد الجوجيتسو تحت رئاسة عبدالمنعم الهاشمي نقلة نوعية جديدة للعبة واضافة مميزة للعبة، لافتا الى وجود فريق فني متميز في لجنة الفنون القتالية وهي منذ تكوينها بدات في وضع الخطط التي تساهم في نشر وتطوير اللعبة.

وأشادرئيس لجنة الفنون القتالية ببطولة محاربي الامارات مشيرا الى ان البطولة رائعة بمواصفات عالمية في تنظيمها والمستويات الفنية الراقية والحماس عند اللاعبين والمشجعين .

وفي بقية النزالات فاز الأرميني مارتن مزلميان على خصمه العنيد التركي اتيلا كوركماز، في وزن الخفيف باجماع الحكام، وفي نزال السيدات تفوقت الفنزويلية كارولينا خمينيز على منافستها الإيطالية  لوكرزيا ريا في وزن الذبابة وحافظت على سجلها خال من الهزائم، وشهدت البطولة فوز اثنين من الثنائي الأردني عزالدين فرحان الذي تفوق على الاوزبكي اوزودويك عظيموف بينما فاز مواطنه علي القيسي على الاوزبكي فرقتيك يعقوبوف.

واعرب البطل الأمريكي راى بوغ سعادته بالفوز على منصة محاربي الإمارات مؤكدا استعداده لمواجهة البرازيلي اولفييرا على حزام البطولة في النسخة المقبلة. وأشار بورغ الى انه واجه عدة

أبوظبي – الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى