أخبار عربية ودولية

14 صاروخا وثلاث إصابات حصيلة القصف على قاعدة عين الأسد

بغداد -وكالات
أعلن التحالف الدولي في سوريا والعراق، يوم الأربعاء، حصيلة الاستهداف الذي طال قاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها القوات الأمريكية في محافظة الأنبار العراقية.
وذكر العقيد مارتن واين في بيان صحفي، أن “التقرير الأولي يشير إلى أن قاعدة عين الأسد تعرضت في الساعة 12:30 مساء بالتوقيت المحلي للعراق، لقصف بلغ 14 صاروخا”.
وأضاف: “سقطت الصواريخ على القاعدة ومحيطها. تم تفعيل تدابير دفاعية لحماية القوة. في هذا الوقت، تشير التقارير الأولية إلى 3 إصابات طفيفة”.
وفي وقت سابق، أفاد مراسلنا في العراق، بتعرض قاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها قوات أمريكية، إلى هجوم صاروخي كبير.
وأكد اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يوم الأربعاء، أن خيارات السلم والحرب هي حق حصري للدولة.
وقال في بيان صحفي: “مرة أخرى يوغل أعداء العراق في غيهم ويستهدفون أمن البلاد وسيادتها، وسلامة المواطنين من خلال اعتداء إرهابي جديد على مطار أربيل، ومعسكر عين الأسد التابع لوزارة الدفاع العراقية، وقبل ذلك العودة استهداف مقار البعثات الدبلوماسية التي تقع تحت حماية الدولة، مما يمثل انتهاكا صارخاً لكل القوانين، واعتداءً على هيبة الدولة والتزاماتها الدولية”.
وأضاف، أن “الحكومة العراقية في الوقت الذي تشجب فيه هذا الهجوم الآثم وتستنكره، فإنها تؤكد ملاحقة المتجاوزين على القانون، وفرض الأمن استعدادا لتنظيم الانتخابات النزيهة العادلة”.
وأشار رسول، إلى أن “تغيير واقع بلادنا نحو الإصلاح والازدهار على مختلف الأصعدة (الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية) هو نتاج تكاتف شعبنا، وتلاحم قوانا الوطنية، وإن خيارات السلم والحرب هي حق حصري للدولة، لأنها مسؤولية أمام الله وأمام الشعب والتأريخ، وليست اجتهادات لمجموعات، أو أفراد، أو توجهات محددة”.
وتابع، أن “الحكومة تؤكد رفضها استخدام الأراضي العراقية وأمن مواطنيها ساحة لردود الفعل، مما يستوجب ضبط النفس واحترام مخرجات الحوار الاستراتيجي”
وأفاد مصدر عراقي، يوم الأربعاء، بأن التطورات الأمنية التي تشهدها البلاد، أجلت زيارة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “الهجمات الأخيرة التي طالت السفارة الأمريكية في بغداد ومطار أربيل الدولي الليلة الماضية والقصف الذي طال قاعدة عين الأسد ظهر اليوم، دفعت إلى تأجيل زيارة ميتسوتاكيس”.
وأضاف: “كان من المقرر أن يصل رئيس الوزراء اليوناني إلى العراق خلال اليومين المقبلين في زيارة رسمية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى