أخبار عربية ودولية

السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة آليا حتى 30 سبتمبر

الرياض -وكالات
ألمانية
استقبلت السلطات السعودية أولى رحلات المعتمرين القادمين من خارج المملكة لأول مرة منذ أكثر من ستة أشهر على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا.
وأعلنت المديرية العامة للجوازات استكمال جميع التجهيزات البشرية والتقنية لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة وتقديم الخدمات لهم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت في وقت سابق، بدء استقبال طلبات العمرة من المواطنين والمقيمين ومن مختلف دول العالم تدريجيًّا اعتبارًا من يوم الإثنين الماضي، لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.
وكانت السعودية قد علقت في مارس 2020 أداء العمرة لأكثر من ستة أشهر على خلفية تفشي الوباء قبل أن تسمح باستئنافها وفق شروط محددة ولعدد محدود فقط من سكانها.
وقررت السلطات السعودية تمديد فترة التقديم على خدمة صلاحية تأشيرات الزيارة آليا حتى 30 سبتمبر 2021.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية على حسابها فى “تويتر”، أن تلك الخدمة بالخصوص ستتاح من “دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد”، وهي أيضا “تتيح لزوار من خارج المملكة تمديد صلاحية تأشيراتهم التي لم تتم الاستفادة منها”.
ولفتت الخارجية السعودية في بيانها إلى أن القرار “يأتي استكمالا لجهود المملكة للتخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا”.
وأشار البيان كذلك إلى أن هذه الخدمة يمكن أن يستفيد بها “من انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال فترة تعليق القدوم من الدول التي سبق الإعلان عنها”.
يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية كانت أوقفت مؤقتا السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين وعائلاتهم، القادمين من 20 دولة.
كانت المملكة العربية السعودية، قد بدأت الثلاثاء، استقبال أولى طلائع المعتمرين القادمين من خارج المملكة بعد حوالى 18 شهرا من تعليق قبول المعتمرين من خارج البلاد بسبب جائحة كوفيد-19، وفق “عكاظ”.
وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، التي اتخذتها المملكة العربية السعودية من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى