الوحدة الرياضي

جوجيتسو أرينا تستضيف نزالات البطولة للرجال والسيدات ضمن فئة الكبار بين 13 و16 سبتمبر

 أعضاء الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو يشاركون في ندوةٍ افتراضية حول مبادئ التحكيم

 كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو مؤخراً عن النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي تستضيفها جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي بين 13 و16 سبتمبر 2021. وستوفر البطولة لحكّام الرياضة من جميع أنحاء الدولة فرصة اختبار معلوماتهم ومهاراتهم، والارتقاء بخبراتهم التحكيميّة في البطولة؛ حيث شارك عددٌ كبير من أعضاء وحكّام الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو في ندوة تعليمية إلكترونية خاصة بالحكّام، تشمل دورةً تدريبيةً لمدة ثلاث ساعات ونصف، إلى جانب اختبار للمعلومات على الإنترنت.

وبعد نجاحهم في الامتحان الافتراضي، سيحصل الأعضاء المشاركون في الندوة الإلكترونية على تقييم عمليّ خلال النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو المفتوحة للرياضيّين من الرجال والسيدات ضمن فئة الكبار.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الامارات والاتحاد الآسيوي للجوجيتسو: “سررنا بالحضور الكبير لأعضاء الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو في الندوة الإلكترونية، ونفتخر بحرصهم على الارتقاء بمستوى خبراتهم قُبيل انطلاق النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو هذا الشهر. ونظراً إلى تمحور العملية التحكيمية حول التعلّم المستمرّ، عن طريق الاطلاع الدائم على المحتوى المقروء أو المرئي في هذا المجال، نسعى إلى تزويد الحكّام بمختلف أشكال الدعم اللازمة للارتقاء بكفاءاتهم من خلال مثل هذه الندوات الإلكترونية.

وسيحظى الحكّام بفرصة متميّزة لتوظيف معارفهم على أرض الواقع في واحدة من أكبر بطولات الجوجيتسو في العالم، حيث سيحكّمون النزالات التي يشارك فيها رياضيون من أصحاب المهارات المتنوعة من جميع أنحاء العالم. وكلنا ثقة بأهمية هذه التجربة المميزة وضرورتها لتطوير مسارات الحكّام المهنية في هذه الرياضة”.

وستشهد النزالات مشاركة الحكّام الذين يجرون امتحاناتهم العملية تحت إشراف حكمين معتمدين، للتأكد من عدم وجود أي أخطاء تحكيمية خلال البطولة. 

وأضاف الشامسي: “تعكس المشاركة الكبيرة للرياضيين في هذه البطولة النمو الملحوظ الذي تشهده رياضة الجوجيتسو في الإمارات، كما يؤكد العدد المتزايد للأعضاء الراغبين بالحصول على أدوار تحكيمية على سعيهم لدعم هذه الرياضة وتعزيز مجتمعها. ومن خلال استضافة العاصمة أبوظبي لبطولات عالمية مثل بطولة العالم للجوجيتسو، سيحظى الحكّام بفرصة فريدة للمشاركة في أكبر بطولات الجوجيتسو العالمية”. 

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو ستقام وسط إجراءات احترازية ووقائية صارمة وفقاً للبروتوكولات الصحيّة المعتمدة من اتحاد الإمارات للجوجيتسو والجهات الصحيّة المعنية في أبوظبي.

أبوظبي،الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى