أخبار عربية ودولية

ميقاتي يجتمع بوزراء حكومته لمناقشة الملفات والتحضير للبيان الوزاري وبحث البطاقة التموينية

بيروت -وكالات
دعا وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إلى التعاون من أجل بث الإيجابية والأمل للمواطنين ، وخصوصا في هذا الظروف التي تشهدها البلاد.
وانتقد قرداحي – في تصريح لدى عودته إلى لبنان – التصريحات الإعلامية لعدد من المحللين التي تناولوا فيها الحكومة وتشكيلها والمحاصصة فيها، مشددا على أن الحكومة حديثة الولادة ولا يمكن الحكم عليها.
وشدد قرداحي على أن الحكومة ستحاول القيام بشيء في ظل الظروف الراهنة.
وكان جورج قرداحي تم تعيينه وزيرا للإعلام بالحكومة اللبنانية الجديدة التي شكلها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وصدر مرسوم تشكيلها يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد فراغ حكومي دام لـ 13 شهرا منذ استقالة حكومة حسان دياب في العاشر من شهر أغسطس العام الماضي.
استهل رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي نشاطه، بعد تشكيل الحكومة أمس الاول بعقد اجتماعات متتالية مع الوزراء في إطار مناقشة تصورهم لعمل وزاراتهم والملفات الأساسية المطلوبة، والتحضير للبيان الوزاري الذي ستنال الحكومة الثقة على أساسه.
كما عقد ميقاتي اجتماعا ضم الوزراء الجدد والسابقين المعنيين بموضوع البطاقة التموينية، التي تم الإعلان عن بدء تسجيل الراغبين في الاستفادة الاستفادة منها وفق الشروط المحددة.
وحرص رئيس الحكومة على الاطلاع تفصيليا على المراحل التي قطعها هذا الموضوع، وما إذا كان الإعلان عن البطاقة، قد اقترن فعليا بمصادر تمويل محددة ومواعيد محددة للدفع، أم أن البحث سيستمر في هذا الموضوع لإيجاد التمويل المناسب والحلول النهائية لكل المسائل المتعلقة بهذا الملف، واتفق المجتمعون على أن يستكمل الوزراء الجدد والسابقون البحث في الأيام القليلة المقبلة لإعداد التقرير النهائي في هذا الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى