الوحدة الرياضي

السعودية وكوريا تفرضان هيمنتها على دوري أبطال آسيا

أسدل الستار أمس الأربعاء، على منافسات الدور ثمن النهائي، من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، وتأهلت 3 أندية عربية للدور ربع النهائي.

وستحتضن المملكة العربية السعودية الأدوار النهائية للبطولة الآسيوية، وستُقام قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، يوم الجمعة المقبل  17 سبتمبر/ أيلول. 

وسيُقام ربع النهائي يوم 16 أكتوبر/ أكتوبر المقبل فيما سيُقام نصف النهائي يوم 19 من الشهر ذاته على أن يُلعب النهائي يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتأهل نادي الهلال السعودي بعد أن تخطى عقبة منافسه استقلال طهران، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ستاد زعبيل بنادي الوصل. 

ولحق النصر بغريمه الهلال، بعد أن نجح بالإطاحة بنادي تراكتور الإيراني، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت أمس  الأول الثلاثاء، على ستاد حمد بن جاسم بنادي السد. 

وعوض نادي برسيبوليس، إخفاق الأندية الإيرانية، وبلغ الدور ربع النهائي، بعد فوزه بهدف قاتل في آخر الدقائق، على نادي استقلال دوشنبه الطاجيكستاني. 

وكان نادي الوحدة الإماراتي، آخر أندية الغرب، التي ضمنت مقعدها في الدور الربع النهائي، بعد أن حقق فوزاً مثيراً على غريمه الشارقة، بركلات الترجيح. 

فيما فرضت الأندية الكورية نفسها بقوة، ونجحت 3 أندية، في تخطي الدور ثمن النهائي من أندية شرق القارة. 

وكان نادي دايغو هو الفريق الكوري الوحيد الذي فشل في الوصول للدور ربع النهائي، بعد أن خسر بنتيجة 4-2، أمام نادي ناغوياغرامبوس الياباني، الذي تأهل بدوره إلى ربع النهائي ليمثل اليابان وحيداً. 

ونجح فريق أولسان هيونداي الكوري، بالإطاحة بكاواساكي فرونتال الياباني، بفضل ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. 

ولحق جيونبك هيونداي موتورز، بالأندية الكورية المتأهلة، بعدما تعلب على حساب بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلاندي، بفضل ركلات الترجيح أيضاً. 

بينما حجز نادي بوهانغ ستيلرز الكوري، آخر بطاقات التأهل لأندية شرق القارة، بعد أن تمكن من هزيمة نادي سيريزوأوساكا الياني بهدف وحيد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى