Expo 2020

مربط دبي يخصص 7 شبوات من أفضل الإنتاج العالمي للمربط بالتزامن مع انطلاق إكسبو 2020

أعلن مربط دبي للخيول العربية عن تخصيص 7 شبوات من أفضل الإنتاج العالمي للمربط وتحديدا من الإنتاج العالمي المعاصر للفحل إف إيه إل رشيم وابنه بطل العالم مرتين الفحل دي سراج وذلك قبيل الموعد الرسمي لمزاد إكسبو للخيول العربية المقرر إقامته في التاسع من أكتوبر المقبل في دبي .

واعتمدت إدارة مربط دبي للخيول العربية مبادرتها الخاصة تزامنا مع الحدث العالمي معرض إكسبو 2020 الذي ينطلق اليوم في إطار اهتمام دولي واسع ومتابعة من مختلف وسائل الإعلام العالمية وتعتبر المبادرة مساهمة قيمة ضمن الفعالية الإستثنائية لمربط دبي بإقامة مزاد ثان في نفس الموسم خلافا للمواسم السابقة وذلك للإستفادة من التداعيات الإيجابية للمعرض على معروضات القوى العالمية المنتجة في كافة القطاعات ومنها قطاع الخيل والفروسية الذي يعتبر أحد أبرز القطاعات ذات الجودة العالمية التي تحمل إسم الإمارات وعلامتها المتميزة.

وتتضمن المجموعة الأولى من المبادرة في مزاد إكسبو 2020 للخيول العربية الأصيلة الذي يسهر على تنظيمه شركة الإمارات لمزادات الخيل في الميدان العشبي لمربط دبي تخصيص شبوة واحدة في السحب بالقرعة من الفحل إف إيه إل رشيم عند الشراء بقيمة 100 ألف درهم.

وتتضمن المجموعة الثانية تخصيص شبوة واحدة من إف إيه إل رشيم وشبوة واحدة من الفحل صاحب البطولة الثنائية العالمية دي سراج وذلك عند الشراء بقيمة 100 ألف درهم إلى 300 ألف درهم بينما تتضمن المجموعة الثالثة في السحب بالقرعة شبوة واحدة من إف إيه إل رشيم وشبوتين من الفحل دي سراج عند الشراء بقيمة 300 ألف درهم.

كما تتضمن مبادرة مزاد إكسبو 2020 للخيول العربية مفاجأة خاصة في المزاد حيث سيتم السحب بالقرعة على شبوة واحدة من فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم للمزايدين المتواجدين حتى آخر المزاد الحضوري.

ومن الجدير بالذكر أن مربط دبي قد أتاح في المزاد مجموعة من أجود خيول إنتاجه الجديد مع عدد من الخيول ذات السجلات الناصعة في البطولات الدولية، وذلك من أجل منح مناسبة إكسبو 2020 ما تستحقه من خصوصية عالمية تترجم مكانة العلامة النوعية لدبي والإمارات بوصفها سوقا عالمية للتميز والجودة وتمكين عشاق الخيل العربي من مرابط العالم من الفائدة المرجوة بالمناسبة كفرصة سانحة ومجدية وتاريخية.

ويعتبر مربط دبي الأقوى إنتاجا عالميا في السنوات الأخيرة كميا ونوعيا باعتراف مجتمع الخيل العربي في العالم سواء تعلق الأمر بالتقييم الصادر عن الخبراء والمتتبعين في هذا المجال أو بالنتائج القياسية التي تحفظها البطولات المحلية والعالمية على مدى تاريخها.

ولاتزال أصداء النجاح القياسي الذي حققه المربط في مزاده الأخير الذي أقيم داخل أسوار المربط في الثالث عشر من مارس الماضي تتردد وهو نجاح أسدل الستار عن نجاحات المزادات السابقة بتحقيق رقم قياسي جديد فيما بلغ سعر أغلى خيل بيع بالمزاد 800 ألف درهم مع المهرة دي شفا وهي من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي شرود مما يفسر مستوى التنافس وحرص المشاركين على ضم إنتاج مربط دبي إلى مرابطهم وضخ دماء الخيول ذات الجودة العالية في برامج التربية والإنتاج لديهم وتعتبر قيمة مبادرة مزاد مربط دبي للخيول العربية إكسبو 2020 مجزية للمشاركين في المزاد وذلك بالنظر إلى سعر شبوات الفحل العالمي إف إيه إل رشيم البالغة قيمة الواحدة منها 20.000 دولار بينما تبلغ سعر شبوة الفحل العالمي دي سراج 10.000 دولار.

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بانطلاق فعاليات معرض إكسبو 2020 معتبرا الحدث العالمي وجها من وجوه التقدير الدولي لمكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في العالم.

وقال التوحيدي: تقديرا لما يمثله معرض إكسبو 2020 من قيمة عالمية كبرى ارتأينا أن يكون للخيل العربي حضوره الإستثنائي في الإمارات التي تعد الأولى عربيا في احتضان هذا الحدث المتميز.

من جهته أكد عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية على أهمية مزاد إكسبو 2020 لما يمثله من وجهة خاصة للراغبين في امتلاك أفضل إنتاج من الخيل العربي. وقال المرزوقي: إنه إنتاج أثبت قوة أدائه في تطوير مرابط عالمية، ومرابط تألقت في أول ظهور عالمي لها مع إنتاج مربط دبي، لاسيما من خلال مزاداته التي سجلت لتلك المرابط ألقابا فورية في البطولات التي شاركت بها.

وأضاف المرزوقي: مزاد إكسبو 2020 فرصة متميزة جدا واستثنائية جدا إن الملاك والمرابط خلافا لمزادات نهاية الموسم، والتي ستحظى باقتناء الخيل المعروضة ستكون أمامها فرصة للمشاركة في بطولات الموسم الذي ينطلق بعد أيام في الإمارات ودول مجلس التعاون ويكون أمامها بعد ذلك فرص جيدة في الموسم الخارجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى