أخبار عربية ودولية

البحرين: شيخ الأزهر الشريف يسعى بدون كلل لترسيخ قيم السلام والتعايش المشترك

المنامة -وكالات
أعرب سفير البحرين لدى روما السفير ناصر محمد البلوشي عن تقدير بلاده قيادةً وشعبًا لدور الأزهر الرائد في ترسيخ المبادئ الإسلامية السمحة، ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذي يسعى بدون كلل إلى ترسيخ قيم السلام وثقافة التسامح والتعايش المشترك بين مختلف الأديان والمذاهب.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن ذلك جاء خلال استقبال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في مقر إقامته بمدينة روما الإيطالية، الدكتور ناصر محمد البلوشي، سفير البحرين لدى إيطاليا.
من جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر أن العلاقات التي تربط بين الأزهر الشريف والبحرين هي علاقات تميزت دائمًا بعمقها ومتانتها، مثمنًا الدور الذي يقوم به العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في خدمة القضايا العربية والإسلامية.
ويشارك شيخ الأزهر الشريف في قمة قادة الأديان بشأن التعليم والتي يستضيفها الفاتيكان، وتنظمها لجنة التوافق العالمي بشأن التعليم مع مجمع التعليم الكاثوليكي، بحضور كوكبة من القادة الدينين وممثليها حول العالم، بهدف تعزیـز “میثاق عالمي للتعلیم”، يضع في الاعتبـار التحديات الراهنة التي تخص التعليم والمعلم في وقتنا المعاصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى