أخبار عربية ودولية

السفارة الأمريكية بالرياض: هجمات الحوثيين تثبت عدم اهتمامهم بالسلام

الرياض (د ب أ) –
أطلق الارهابيون الحوثيون في اليمن مقذوفا على مطار الملك عبدالله بجازان بالمملكة العربية السعودية مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي، بأنه في مساء الجمعة.. سقط مقذوف معادٍ على مطار الملك عبدالله بجازان، والذي يمر من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة”.
وأكد العميد المالكي، وجود خمس (5) إصابات طفيفة بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار – حتى نشر هذا البيان – موضحا أن الحادث يجري متابعته من الجهات المختصة.
وفي الأشهر الماضية، كثف الارهابيون الحوثيون هجماتهم الصاروخية وتلك التي ينفذونها بطائرات مسيرة على السعودية.
و أعلنت السفارة الأمريكية في الرياض، عن إدانتها لاستهداف ميليشيا الحوثي لمطار جازان،جنوب غرب ،السعودية ، مؤكدة أنه ومع كل هجوم جديد يقدم الحوثيون أدلة جديدة على أنهم غير مهتمين بالسلام.
وقالت السفارة ، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” يوم السبت :”أسفر الهجوم الذي شنَّه الحوثيون على جازان الليلة الماضية عن إصابة المزيد من المدنيين، ومع كل هجوم جديد يقدم الحوثيون أدلة جديدة على أنهم غير مهتمين بالسلام”وفقا لصحيفة “عاجل” السعودية.
وتابعت :”نحن ندين هذه الهجمات، وندعو الحوثيين إلى وقف هذا العنف المقيت والانخراط في المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع”.
وعادت حركة السفر في مطار الملك عبد الله بجازان، إلى شكلها الطبيعي خلال الساعات الماضية، حيث تم وصول وإقلاع أكثر من 20 رحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى