أخبار عربية ودولية

لجنة أطباء في السودان: ارتفاع ضحايا احتجاجات مناهضة لسيطرة الجيش على السلطة إلى 4 قتلى

الخرطوم (د ب أ) –

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية وفاة شخص يوم الثلاثاء متأثرا بجروحه، إثر تعرضه وآخرين لإطلاق الرصاص خلال احتجاجات على سيطرة الجيش على السلطة في السودان أمس الاثنين .
وقالت اللجنة، في بيان عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم، إنه بذلك يرتفع عدد القتلى المؤكد لديهم لهذا اليوم حتى الآن إلى أربعة.
وفي سياق متصل، أعلن معرض الخرطوم الدولى للكتاب تعليق جميع فعاليات دورته الـ 16 التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، والتي كان من المقرر أن تستمر حتى أول تشرين ثان/ نوفمبر المقبل .
ووفق وزارة الثقافة والإعلام السودانية المنحلة، عبر حسابها بموقع “فيسبوك” يوم الثلاثاء، تقدم مدير المعرض حاتم الياس، باعتذار للمشاركين فى الدورة الحالية للمعرض.
وقال الياس إن “أسباب إيقاف فعاليات هذه الدورة تعود إلى الظرف السياسى الماثل وتطورات الإنقلاب العسكرى واعتقال رئيس الوزراء ووزير الثقافة والإعلام، و إعضاء الحكومة الانتقالية”.
وذكر أن “الانقلابات العسكرية خصم طبيعى للمعرفة والثقافة ولا يمكن أن يقام المعرض فى هذا الظرف الاستثنائى”.
وأعلن تجمع “المهنيين السودانيين” عبر حسابه بموقع “فيسبوك” إغلاق الشوارع الرئيسية في الخرطوم بالمتاريس والدعوة للعصيان المدني الشامل.
وكان رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان قد أعلن أمس فرض حالة الطوارئ في السودان وحل مجلسي السيادة والوزراء.
كما أعلن تعليق العمل ببعض بنود الوثيقة الدستورية، وتجميد عمل لجنة إزالة التمكين ,وإنهاء عمل ولاة السودان ، مشيرا إلى التمسك باتفاق جوبا للسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى