الوحدة الرياضي

منتخبنا للجوجيتسو يخضع لاجراءات الوزن إيذانا بدخول أجواء المونديال

 اختتم أمس « السبت « المرحلة الأولى من بطولة العالم للجوجيتسو بنسختها الـ26 المقامة حاليا في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي وتستمر حتى 11 نوفمبر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي بمشاركة 2000 لاعب و لاعبة من 65 دولة حول العالم.

ومن المنتظر أن يسدل الستار غدا على المنافسات في فئة القتال الاستعراضي للرجال والسيدات في مراحل الناشئين والشباب والكبار، التي بدأت يوم الأربعاء الماضي، لتدخل البطولة اعتبارا من الأحد في مرحلتها الثانية الحاسمة المخصصة لفئة «النيوازا «التي يشارك فيها منتخبنا الوطني ويحمل لقبها في النسخة الأخيرة عام 2019 بأبوظبي.

كانت منافسات أمس الأول « الجمعة « قد شهدت إثارة كبيرة في فئة القتال الاستعراضي بحضور بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي للعبة وسعادة كرافييه شانيل سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وميشيل كورن نائب رئيس الاتحاد الأوروبي رئيس الاتحاد الألماني، وسوريش جوبي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد الهندي، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي للعبة.

وأضفى الحضور الجماهيري الكبير اليوم على المدرجات إثارة بالغة، وحيوية كبيرة في ظل حرصت جماهير جاليات الدول المتنافسة على التواجد لدعم منتخبات بلادها.

من ناحيته عبر السفير الفرنسي عن سعادته بحضور مثل هذه التظاهرة العالمية الكبرى التي يطلق عليها شهر الجوجيتسو بأبوظبي ويتوزع على بطولتين من أكبر بطولات العالم بمشاركة 6000 لاعب و لاعبة من مختلف القارات، مشيرا إلى أن أبوظبي استطاعت أن تقدم حدثا استثنائيا بكل المقاييس.

وقال: « من خلال وجودي في دولة الإمارات و متابعتي للمشهد الرياضي أستطيع التأكيد أن أبوظبي أصبحت موئلا للرياضة في العالم في هذه الفترة ليس في الجوجيتسو فحسب و لكن في العديد من الرياضات الأخرى و بالنسبة لي أحب رياضة الجوجيتسو، وشعرت بسعادة بالغة عندما علمت بأن الاتحاد الدولي للعبة أسند النسخة المقبلة من تلك البطولة إلى أبوظبي أيضا لتنظيمها واستضافتها الأمر الذي يعكس ثقة المجتمع الدولي في التنظيم الإماراتي والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها» .

وأضاف: «اجتمعت مع أبطال فرنسا الذين يشاركون في البطولة، وعبرت لهم عن فخري بإنجازاتهم، وأتمنى من الجميع تشجيعهم فهم يبذلون مجهودا كبيرا للوصول إلى المنصات، هم رائعون وجميل أن أراهم على بساط المنافسة يمثلون بلدهم و يلعبون تحت شعارها».

على صعيد متصل أجرى لاعبو منتخبنا الوطني إجراءات الوزن الرسمية أمس» السبت « استعدادا للدخول في المنافسات اليوم  «الأحد».

وقام الجهاز الفني لمنتخبي الرجال والسيدات بوضع اللمسات الأخيرة لرفع معدلات التركيز ليدخل الجميع في أجواء المنافسة..

فيما قام عدد من مسؤولي الاتحاد و على رأسهم سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بزيارة المعسكر لرفع الحالة المعنوية للاعبين، واستنفار حماسهم لتمثيل المنتخب بأفضل صورة، للحفاظ على اللقب.

وأكد رامون ليموس مدرب المنتخب الوطني الأول أن الجهاز الفني واللاعبين أعدوا العدة لتسجيل أفضل حضور، والظهور بالشكل المثالي في بطولة العالم، مشيرا إلى أن المعسكر الإعدادي حقق أهدافه على جميع الأصعدة بدءا من تعزيز جاهزية اللاعبين، ورفع معدلات اللياقة البدنية والاستعداد البدني والنفسي.. ونوه إلى استشعار اللاعبين المسؤولية والآمال المعقودة عليهم عاقدين العزم على بذل كل جهد ممكن لاعتلاء منصة التتويج وبلوغ الألعاب العالمية.

ومن ناحيته أكد إبراهيم الحوسني مدرب المنتخب الوطني للناشئين أن اللاعبين يتمتعون بالجاهزية المطلوبة والاستعداد البدني والنفسي للوصول بعيدا في المنافسات، مشيرا إلى أن أجواء المعسكر يسودها التفاؤل والإيجابية في ظل حرص اللاعبين على تشريف دولة الإمارات.

وأبدى الحوسني إعجابه الشديد بالمهارات و المواهب التي ستمثل منتخب الإمارات في ظل وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين واللاعبات، بما يتجاوز 100 لاعب و لاعبة مؤكدا أن هذه الإستراتيجية تعكس حكمة الاتحاد و رؤيته لأهمية إعداد منتخب قوي قادر على المنافسة يتضمن مجموعة من اللاعبين الأساسيين في الصف الأول ومجموعة من البدلاء الذين يتمتعون بالقدر ذاته من المهارة والكفاءة الأمر الذي يوفر البديل القوي بما يجعل الفريق لا يتأثر بالإصابات أو الغيابات أيا كانت أسبابها.

وناشد الحوسني الجماهير الوفية الوقوف خلف لاعبي المنتخب وتحفيزهم وتشجيعهم لتحقيق إنجاز فريد واستثنائي والتأهل إلى الألعاب العالمية 2022.

من ناحيته أشار نجم المنتخب الوطني خالد محمد الشحي إلى استعداده وزملائه لتقديم أداء قوي في بطولة العالم والبطولات القادمة، مشددا على أن الهدف هو رفع اسم الإمارات عاليا، ومواكبة تطلعات الجماهير، والتأهل إلى الألعاب العالمية 2022 داعيا الجمهور إلى الوقوف بقوة خلف اللاعبين.

وأكدت بوليانا لاجو مدربة منتخب السيدات أن اللاعبات في أتم جاهزية للمنافسة على المراكز الأولى، مؤكدة أنها تدرك جيدا أن المنافسة لن تكون سهلة، إلا أن ثقتها بلا حدود في اللاعبات خصوصا أن معسكر الإعداد بدأ قبل عدة أسابيع انطلاقا من حرصهن على الوصول إلى أعلى المستويات البدنية والذهنية والفنية والمهارية، وأن الأيام الأخيرة شهدت التركيز على الجوانب الفنية وتقليل جلسات التدريب البدنية لعدم اجهاد اللاعبات.

وقال اللاعب سلطان محمد الكعبي الذي ينافس في فئة وزن تحت 66 كجم تحت 18 سنة إن تمثيل المنتخب الوطني في بطولة العالم أشبه بالحلم، وأنه سيسعى إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة و لن يرضى بأقل من الذهب وأنه وكل زملائه جاهزون لتحقيق الانتصارات وصعود منصات التتويج.

أبوظبي / وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى