الوحدة الرياضي

استضافة مباريات من دوري كرة السلة الأمريكي إضافة نوعية

«رئيس دائرة الثقافة» : 

 أكد معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أن الشراكة الاستراتيجية بين الدائرة والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ترسخ مكانة أبوظبي كعاصمة لكبرى البطولات الرياضية الدولية التي تستقطب ألمع المواهب والرياضيين العالميين.

وقال إن استضافة مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يمثل إضافة نوعية تُثري جدول الفعاليات الترفيهية والرياضية التي تحتضنها على مدار العام، معززةً ريادتها كمركز للتميز والابتكار الرياضي.

وأضاف في تعليقه على توقيع دائرة الثقافة والسياحة لاتفاقية شراكة استراتيجية بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للمحترفين..

« نثق أن الشراكة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ستنهض بدور حيوي في اكتشاف وتطوير المواهب الشابة وتشجيع أنماط الحياة الصحية وممارسة الرياضة، وهي من الأهداف الاستراتيجية للإمارات التي تركز على تمكين الشباب وبناء مستقبل مستدام للوطن والأجيال المقبلة».

أما علي حسن الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي فقد أكد أن دوري كرة السلة الامريكي من إبرز وأهم المسابقات في العالم، ذات الشعبية والجماهيرية، وأن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي من منطلق حرصها على استدامة النجاح بعد فوز أبوظبي في عام 2019 بالمركز الأول كأهم مدينة في العالم في السياحة الرياضية، تمضي بخطى ثابتة لمواصلة تميزها في هذا المجال الذي ساعم بشكل كبير في استقطاب 15 مليون سائح لأبوظبي عام 2019 .

وقال الشيبة « من خلال استطلاعات الرأي وجدنا أن نسبة 40 % من سكان أبوظبي من مختلف الجنسيات يعشقون كرة السلة الامريكية، وأنه لهذا السبب ولأسباب اخرى تتعلق بقيمة دوري السلة الامريكي للمحترفين كعلامة تجارية من أقوى العلامات كان التوجه لتوقيع تلك الاتفاقية التي مدتها 5 سنوات، وتعتبر محرد بداية لتعاون أكبر يخدم مجتمع أبوظبي ومواهب كرة السلة في العاصمة، وكذلك عشاق ومحبي كرة السلة في الصين وأوروبا والشرق الاوسط وشمال افريقيا، من خلال توفير مباراتين من الدور التمهيدي لدوري السلة الامريكي للمحترفين « إن بي ايه « الشهير اعتبارا من شهر اكتوبر المقبل «.

وأضاف « تتضمن اتفاقية الشراكة إقامة العديد من التجارب التفاعلية بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين علاوة على إطلاق دوري الناشئين لكرة السلة «جونيور إن بي إيه» في مدارس دولة الإمارات، تشجيعاً لقيم العمل الجماعي بروح الفريق، وتكريس الروح الرياضية. كما تشتمل الاتفاقية على إطلاق منصة استشارات /إن بي إيه فيت/، التي تركز على الارتقاء بالصحة البدنية، فضلاً عن تنظيم دوري الألعاب الإلكترونية NBA 2K League».

وقال « سيكون بإمكان المتابعين والمهتمين بالدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين في المنطقة مشاهدة مقاطع الفيديو، والاطلاع على أخر الاخبار والمستجدات والتعرف على النتائج والاحصائيات باللغة العربية عبر الموقع الالكتروني، كما سيكون بإمكانهم مشاهدة البث المباشر لكل مباراة من مباريات الدوري الامريكي لكرة السلة للمحترفين مباشرة وعند الطلب من خلال NBA League Pass، وهي خدمة الاشتراك المباشر في الدوري.

من جانبه، قال مارك تاتوم، نائب مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية.. « بينما نحتفل بالموسم 75 لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، تُمثل الشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي لاستضافة فعاليات ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «NBA»، ودوري الألعاب الإلكترونية NBA 2K League للمرة الأولى في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، علامة فارقة في التطور المستمر لكرة السلة على مستوى العالم».

وأضاف « تعتبر أبوظبي عاصمة عالمية متعددة الثقافات، وهي تمتلك أيضاً سجلاً حافلاً في استضافة بطولات رياضية عالمية المستوى، ومن هنا فإن هذه الشراكة ستساعدنا على تمكين جمهور واسع في منطقة الشرق الأوسط من استكشاف التجارب الحية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «NBA»، ودوري NBA 2K League، بالتزامن مع إتاحة المجال أمام الناشئة لتعلم أساسيات كرة السلة وقيمها عبر مجموعة متنوعة من البرامج وفعاليات الجمهور».

يذكر أن أبوظبي أكدت قدرتها على تنظيم واستضافة أبرز البطولات والمنافسات العالمية مثل سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، عبر اتباع تدابير وقائية صارمة مثل برنامج «شهادة الأمان Go Safe»، وهو ما يعكس التزامها بضمان صحة وسلامة المجتمع المحلي والزوار والسياح، ويرسخ مكانتها كوجهة رائدة للأنشطة والفعاليات الرياضية الحية.

وكشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن اتفاقية شراكة استراتيجية رائدة متعددة المحاور وتمتد لعدة سنوات مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، تستضيف بموجبها العاصمة الإماراتية مباريات من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين /NBA/ بدءاً من العام 2022، وذلك للمرة الأولى في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي بصفة عامة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن المبادرة التسويقية والسياحية «زوروا أبوظبي»، والتي تصبح بموجبها العاصمة الإماراتية الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في الصين وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتستضيف أبوظبي المباريات التمهيدية السنوية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، حيث تحتضن مباراتين تمهيديتين قبل الموسم من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين خلال شهر أكتوبر 2022، على أن يتم الإعلان عن الفرق المشاركة في المباريات ومعلومات إضافية أخرى لاحقاً.

أبوظبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى