أخبار عربية ودولية

أمريكا تفرض عقوبات على ضابط حوثي على خلفية مصادرة ممتلكات في اليمن

واشنطن-(د ب أ):
أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية يوم الخميس ضابطا حوثيا بارزا يدعى صالح مسفر الشاعر، على قائمة العقوبات، ويشغل مسفر منصب قائد منظمة الدعم اللوجستي العسكري التي يسيطر عليها الحوثيون، وصنفتها المحاكم التي يسيطر عليها الحوثيون باعتبارها “الحارس القضائي” للأصول المصادرة من خصوم الحوثيين.

وأشرف الشاعر على مصادرة الحوثيين لممتلكات في اليمن تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار، باستخدام مجموعة متنوعة من التكتيكات غير المشروعة، بما في ذلك الابتزاز، حسبما أفاد موقع وزارة الخزانة الأمريكية.

وتعد حملة الابتزاز هذه، التي تم استغلالها لتمويل الجهود العسكرية للحوثيين، مثالا آخر على أعمال الحوثيين التي تزعزع الاستقرار وتزيد من المعاناة غير العادية للشعب اليمني.

وذكر موقع وزارة الخزانة الأمريكية أيضا أن هذه الإجراءات تساهم في تفاقم الوضع الإنساني في اليمن، مثل هجوم الحوثيين المستمر على مأرب، حيث فر ملايين اليمنيين بسبب سنوات الحرب بحثا عن ملاذ.

وقالت أندريا إم. جاكي، مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية: “صالح مسفر الشاعر هو الضابط العسكري الرئيسي للحوثيين المسؤول عن نهب الأصول من المواطنين اليمنيين، وتوجيه حملة المصادرة التي تطيل من الصراع المستمر في اليمن من خلال عرقلة حله. ما زالت الولايات المتحدة ملتزمة بفضح من يسعون إلى مفاقمة الأزمة في اليمن من خلال حرمانهم من الوصول إلى النظام المالي العالمي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى