أخبار عربية ودولية

المبعوث الأمريكي لليمن يؤكد التزام بلاده بإرساء عملية السلام

عدن -وكالات
أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، التزام بلاده بالوقوف إلى جانب اليمنيين من أجل إرساء عملية السلام في البلاد.
وقال ليندركينج – في بيان مقتضب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وفقا لقناة (اليمن الإخبارية) – “أؤكد التزام الولايات المتحدة تجاه زملائنا اليمنيين في صنعاء، الذين عانوا من الاعتقال والتهديدات والمضايقات من الحوثيين”.
وأضاف “أن هؤلاء لديهم عائلات ويأملون بمستقبل أفضل، في إشارة إلى استمرار انتهاكات الميليشيات في حق المدنيين، ومن ضمنهم عدد من العاملين السابقين في السفارة الأمريكية، اختطفوا قبل شهرين”، لافتا إلى أن هذه الانتهاكات ليست سوى أحدث حلقة في سلسلة من أعمال الحوثيين ضد المدنيين اليمنيين.
وكان مسؤولون أمريكيون قالوا في وقت سابق إن جهود ليندركينج قادت إلى الإفراج عن 30 موظفًا يمنيًا كانوا يعملون في السفارة الأمريكية، بينما لا يزال حوالي خمسة إلى تسعة موظفين رهن الاحتجاز التعسفي، بينهم اثنان من الوكالة الأمريكية للتنمية التي تعمل في البلاد منذ 60 عاما.
من ناحية اخرى تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية باليمن من صد هجوم مدرع للحوثيين في جبهة الكسارة غرب المحافظة، وذلك استمرارا للمعارك والاشتباكات في مأرب.
وأكدت مصادر ميدانية – وفقا لقناة (اليمن الإخبارية) يوم السبت – مقتل 30 عنصرا من الحوثيين وأسر 7 آخرين، خلال 8 ساعات من القصف والاشتباكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى