أخبار عربية ودولية

وفد سوري يطلع على تجربة سلطنة عمان في مجالات الأمن السيبراني

مسقط ( د ب أ ) –

قام وفد سوري، يوم الأربعاء، بزيارة إلى سلطنة عمان للاطلاع على تجربتها في مجالات الأمن السيبراني والتحول الرقمي.
وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء العمانية، قام وفد من الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المسؤولة عن بناء الاستجابة للطورائ المعلوماتية السورية، برئاسة المهندس علي علي، بزيارة اليوم لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية، ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية.
وأضافت الوكالة أن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على تجربة سلطنة عُمان في مجالات الأمن السيبراني والتحول الرقمي والخدمات التي تقدمها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المختصين وتعزيز التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي.
من جهة اخرى أكد مجلس التعاون الخليجي عقب قمته الـ42 في الرياض رفضه أي تدخلات إقليمية في سوريا ومحاولات إحداث تغييرات ديموغرافية في البلاد، مجددا ضرورة حل الأزمة بناء على قرار مجلس الأمن 2254.
وقال المجلس، الذي يضم كلا من السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت وسلطنة عمان، في بيان ختامي للقمة مساء الثلاثاء، أنه أكد “مواقفه الثابتة تجاه الحفاظ على وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة، واحترام استقلالها وسيادتها على أراضيها، ورفض التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى