الوحدة الرياضي

مصير فان مارفيك على رأس أولويات اجتماع لجنة المنتخبات

تجتمع لجنة المنتخبات والشؤون الفنية بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في محاولة منها لرسم “خريطة طريق” جديدة للكرة الإماراتية.
وأوضحت صحيفة “البيان” الإماراتية أن اللجنة وضعت مصير الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب الأول، على رأس جدول أعمال الاجتماع.
وأضافت أن اللجنة ستطلع على التقرير الذي كتبه فان مارفيك عن مشاركة الأبيض في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، والتي وصل فيها الفريق إلى دور الثمانية قبل الخروج أمام منتخب البلد المضيف بنتيجة صفر / 5.
كما ستناقش اللجنة الآليات التي سيتم من خلالها تجهيز المنتخب الأول لخوض مباراتي سوريا والعراق في شهري كانون ثان / يناير وشباط / فبراير المقبلين، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك من الناحيتين المعنوية والفنية.
وتابعت الصحيفة ذاتها أن اللجنة ستركز أيضا على وضع خطة إحلال وتجديد في المنتخب خاصة مع ارتفاع معدل أعمار اللاعبين، كما أنها ستحاول رسم استراتجية جديدة للمنتخبات في كافة المراحل السنية.
وذكرت “البيان” أن الاجتماع سينتهي بمناقشة المشاريع الفنية لتطوير اللعبة في الإمارات، حيث سبق وأن أعلنت اللجنة السابقة عن إطلاق 11 مشروعا لتطوير كرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى