أخبار الوطن

“أشغال الشارقة” ترفع درجة استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية السائدة

وام / رفعت دائرة الأشغال العامة بالشارقة درجة استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية السائدة وتعاملت بحرفية وسرعة مع كافة مشاريعها.

وتفقد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة سير العمل في مشاريع الدائرة في ظل الحالة الجوية الراهنة واستمرار الأمطار مشيرا الى أن الإدارات المختصة وجهت شركات المقاولات العاملة في المشاريع لديها بوضع كافة الآليات المساعدة لمساندة فرق الطوارئ .

وقال إن الدائرة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الحالة الراهنة ومتابعة الأرصاد الجوية للتعامل مع موسم المطر وتشكيل فرق عمل للحالات الطارئة موضحا أن إدارة صيانة المباني في الدائرة أعدت خطة استباقية للتأكد من عوامل الأمن والسلامة في المباني التي تشرف عليها والبالغ عددها 362 مبنى في مختلف أنحاء الإمارة.

وأكد ضرورة أن تتوخى شركات المقاولات والاستشارات الهندسية الحيطة والحذر في مواقع العمل وأخذ الاستعدادت والاحتياطات اللازمة بالتأكد من تثبيت المعدات المتحركة كالرافعات البرجية والمنصات الخارجية وأدوات البناء القابلة للتطاير مثل ألواح الحديد المجلفن والألواح الخشبية وما شابهها تجنباً لحدوث أية أضرار بسبب تعرض المنطقة لرياح شديدة.

من جانبه ، قال عضو اللجنة العليا لطوارئ الأمطار المهندس حميد السويدي من إدارة الخدمات العامة.. إن الدائرة زوّدت جميع فرق المتابعة بأدوات السلامة المهنية ومعدات الأمن للحفاظ على سلامة مرتادي المشاريع ومجابهة الأضرار الناتجة عن تجمعات الأمطار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى